الرئيسية / فنون / بالصور… “آرت ديجيبت” تحتفي بالفنان العالمي”حامد عبدالله” في مسقط رأسه

بالصور… “آرت ديجيبت” تحتفي بالفنان العالمي”حامد عبدالله” في مسقط رأسه

= 1402

القاهرة – آماد

استمراراً للأجواء الخيالية التي مزجت بين عراقة التراث والفنون المعاصرة منذ تدشين آرت ديجيبت معرضها الجديد “لا شيء يتلاشى .. كل شيء يتحول” في أمسية بمتحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل السبت الماضي، حضرها عدد من الوزراء من بينهم وزير الخارجية سامح شكري ود. خالد العناني وزير الأثار ونخبة من النجوم والفنانين وعدد كبير من رجال الأعمال تقدمهم السيد سميح سويرس فضلاً عن عدد من سفراء الدول الأجنبية ونحو 200 ضيف من مختلف دول العالم.

احتفت “آرت ديجيبت” السبت 3 نوفمبر بالفنان الرائد الراحل حامد عبدالله إبن المنيل واحد عظماء التشكيليين المصريين وذلك من خلال محاضرة فنية ونقدية حاضر فيها الباحث الفني البريطاني مراد مونتَزامي متحدثاً عن كتابه حول مسيرة الفنان الكبير وأهم النقاط التي جذبته نحو هذه الشخصية المتفردة، وأعقب حديثه نقاش ثري مع الحضور من أساتذة الفن والنقد وفنانين وطلبة فنون وأسرة الفنان الكبير في مقدمتهم أبنه سمير حامد عبدالله.

وصرحت نادين عبدالغفار منسقة العرض: “ما تشاهدونه هو نتاج عام كامل من الإعداد والعمل وجهد متواصل للخروج بهذا المستوى الذي ترونه والذي نفخر به، ويقف خلف هذا الحدث دعم ورعاية مجموعة من الكيانات الأقتصادية الواعية لقيمة الفن، وللعام الثاني تحتضنا وزارة الأثار برعايتها لنلتقي هذا العام في رحاب أحد الصروح التاريخية العظيمة، مؤكدين على رسالة معارضنا بأن مسيرة الحضارة والإبداع في مصر مستمرة ولم تتوقف عند أثارنا الفرعونية.

يُشارك بالمعرض نخبة من أهم تشكيلي مصر المعاصرين وهم “آدم حنين، عصمت داوستاشي، خالد حافظ، حازم المستكاوي، أحمد فريد، سعيد بدر، محمد عبلة، هدى لطفي، نهال وهبي، أحمد قرعلي، ضياء الدين داوود، أحمد عسقلاني، ماهر داوود، محمد منيصر، علياء كامل، إسلام شبانة، مروان الجمال، فريدة الجزار، ملك ياقوت، مجدي مصطفى، شادي النشوقاتي، ياسمين المليجي، ساركيس طوسونيان، نادين، محمد عبدالكريم، ماجد ميخائيل، غادة أمير، أحمد بدري”.

ويستمر عرض الأعمال حتى 27 نوفمبر2018، والمعرض هو النسخة الثانية بعد معرض “الضوء الخالد” الذي اُقيم بمتحف مصر بميدان التحرير العام الماضي.

شاهد أيضاً

“آماد” تناقش حالة الجدل حول مشهد “التعري” فوق خشبة مسرح قرطاج

عدد المشاهدات = 89— تونس – نورة البدوي أثار ظهور ممثل عاريا على خشبة المسرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: