الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / لماذا أعلن “الكتاب العرب” مقاطعة مؤتمر أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية؟
حبيب الصايغ

لماذا أعلن “الكتاب العرب” مقاطعة مؤتمر أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية؟

= 205

القاهرة – آماد

أعلنت اتحادات وروابط وأسر وجمعيات ومجالس الأدباء والكتاب العربية جميعًا، فى كل الدول العربية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، مقاطعتها المؤتمر العام لاتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، المقرر انعقاده فى طنجة بالمملكة المغربية فى ديسمبر المقبل.

جاء هذا القرار تضامنًا مع الأمين العام للاتحاد العام الشاعر والكاتب الإماراتى حبيب الصايغ، الذى تعرض لإساءات وتهديدات من عبد الرحيم العلام رئيس اتحاد كتاب المغرب المنتهية ولايته، ورفضًا لإقامة المؤتمر فى ضيافة اتحاد غير شرعي.

وأكد المقاطعون أن هذا الموقف لا يمتد إلى اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، ولا أمينه العام، ولا يستهدفهما، كما أنه لا ينسحب على الفعاليات المقبلة للاتحاد، إن أجريت فى ضيافة هيئات ثقافية شرعية، تختار قياداتها بشكل ديمقراطى حر وفق القوانين والنظم المسيرة لها.

وأضاف المقاطعون، أن المقاطعة لا تستهدف اتحاد كتاب المغرب العريق، الذى لعب دورًا مهمًّا فى الاتحادات الإقليمية والقارية فى الماضى القريب، وتحلى رؤساؤه السابقون بالثقافة والكياسة وحسن المعاملة والتعاون مع زملائهم، والذى يضم أدباءً وكتابًا ونقادًا ومثقفين مهمين، شاركوا على مر التاريخ فى إثراء المشهد الثقافى والأدبى فى المغرب وفى الوطن العربى جميعًا، من خلال إصداراتهم التى أضافت ومازالت تضيف عمقًا وثراء للمكتبة العربية.

شاهد أيضاً

“آماد” تناقش حالة الجدل حول مشهد “التعري” فوق خشبة مسرح قرطاج

عدد المشاهدات = 433— تونس – نورة البدوي أثار ظهور ممثل عاريا على خشبة المسرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: