الرئيسية / متابعات وتقارير / إنطلاق ملتقى “الإعلام والتكنولوجيا والاتصال” بالكويت

إنطلاق ملتقى “الإعلام والتكنولوجيا والاتصال” بالكويت

= 362

الكويت – آماد

انطلقت أمس بدولة الكويت فعاليات ملتقى الإعلام والتكنولوجيا والاتصال في النسخة الثالثة، والمقرر استمراره لمدة يومين، بفندق جي دبليو ماريوت الكويت، بالتعاون مع وزارة الاعلام والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، والمعهد العربي للتخطيط، والجمعية الكويتية للاعلام والاتصال، واكاديمية الاعلام المتكامل.

شهدت فعاليات اليوم الأول من ملتقى الاعلام والتكنولوجيا والاتصال للدورة الثالثة ثماني محاضرين بادارة اربعة جلسات، وأدارة الجلسة الاولى د. فاطمة السالم أستاذة الإعلام الإلكتروني و الصحافة بجامعة الكويت بعنوان “”كيف تتفاعل مع غيرك” لتناقش الحدود الضيقة التى خلقتها وسائل التواصل الاجتماعي ، مؤكدة لا أحد من الأشخاص كان يتوقع حدوث ما وصل إليهِ العالم اليوم، حيثُ حولت السوشيال ميديا العالم إلى قرية كونية صغيرة.

وأضافت السالم ان الوسائل الحديثة تمكنت من تكسير كافة القيود والحواجز، فلا تعترف بحدود جغرافية أو مكانية، مؤكدة أصبح بإمكانك الان وأنت جالس في مكان التواصل مع أي شخص حول العالم، وكذلك معرفة كافة الأخبار التي تدور على الساحة.

وفي الجلسة الثانية بعنوان “كيف تطور قدراتك” اشار د.شريف نافع استاذ الاعلام بجامعة القاهرة الى الفعالية والتأثير بين وسائل الإعلام التقليدية والحديثة ، مؤكدا ان هناك عدد من الاستفادات من وسائل الإعلام فى دعم و سائل التعليم عن بعد، والمستجدات الحديثة فى تقنيات التكنولوجيا والاتصال ، وروابط التلاقي بين الإعلام والتكنولوجيا وو سائل الاتصال.

وفي سياق التكنولوجيا تحدث د.انس النجداوي عميد كلية الادارة بالجامعة الكندية بدبي في جلسة بعنوان “كيف تنمي مهاراتك” حول تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى ، والحكومات الذكية وأفضل استخدام للتكنولوجيا الحديثة، والاستثمار في الإعلام والتكنولوجيا ووسائل التواصل الإجتماعي، وتنظيم الحملات باستخدام الإعلام ووسائل الاتصال الجماهيري ، وأبجديات القيادة والريادة في التكنولوجيا ، وتجنب الاحتيال الإلكتروني عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعى، وتأثير استخدام التكنولوجيا في حياتنا وأعمالنا اليومية.

وفي جلسة المبدعين بعنوان ” تجارب حية” والتى ادارها ماضي الخميس الامين العام للملتى الاعلامي العربي ، وشارك بها عبدالعزيز السريع رئيس قسم الابداع بوزارة الشباب، ومحمد العوضي منسق مركز العلاقات العامة ببيت التمويل الكويتي، وعبدالرحمن البداح مصور محترف في القطاع الحكومي، وحمد المصيبيح مدير وسائل الواصل الاجتماعي بشركة زين، حيث اكد الحضور ان المنافسة في سوق العمل بما يخص السوشيا ميديا هي منافسة شريفة، مؤكدين ان تواجد الشركات بشكل مستمر مع عملائها من خلال برامج التواصل الاجتماعي تعمل على تقريب المسافات بين الجهات الحكومة او الخاصة وبين العملاء.

يحمل الملتقى في اجندته لهذا العام 8 جلسات تدريبية على مدار يومين لتمزج بين الإعلام بأدواته المختلفة، والتكنولوجيا التي اصبحت مصدرا مهما في صناعة الإعلام وتطوره، والتي تأتي على شكل برامج تدريبية مكثفة لها أهمية كبيرة في تطوير إدراكنا ومفاهيمنا وقدراتنا بالتعامل مع تلك المؤثرات الثلاث الإعلام، الاتصال، والتكنولوجيا.

شاهد أيضاً

ولي العهد السعودي يوجه بترميم 130 مسجداً تاريخيا بالمملكة

عدد المشاهدات = 104— القاهرة – آماد في إطار رعايته الكريمة للتراث الإسلامي، وجّه صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: