الرئيسية / فنون / عرض الجزء الأخير من المسلسل التركي “قيامة أرطغل”
لقطة من المسلسل

عرض الجزء الأخير من المسلسل التركي “قيامة أرطغل”

= 491

القاهرة – آماد

إنطلق أمس الأربعاء الموسم الخامس والأخير من المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغل” بعد أن حقق أرقاما عالمية بعدد مشاهديه، وتعرض أولى حلقات الموسم الأخير على شاشة قناة “تي آر تي 1” التركية بعد إستكمال عمليات التصوير في ديكورات جديدة وبكادر من الممثلين معظمهم من الوجوه الجديدة.

ويبدأ الموسم الجديد بعد 15 عاما “وفق الحبكة الدرامية” من إنتهاء أحداث الموسم السابق، وفيها يستقر أرطغرل” الذي يجسد دوره الفنان التركي، إنجين ألتان دوزياطان، بمنطقة سوجوت.

ومن الشخصيات الجديدة في المسلسل شخصية زيدان التي تلعب دور زوجة أرطغرل الجديدة، بعد وفاة زوجته السلطانة حليمة وتمثلها الفنانة هانده سورال، فضلا عن شخصية القائد اليوناني إيفدوكيا، ويجسده الفنان إلكر آكسوم.

ويقود أرطغرل في الموسم الجديد قبائل قايي التي يتزعمها ويستقرون في منطقة سوجوت. وبعد مرور 10 سنوات على الإقامة في المنطقة، يخسر السلاجقة أمام المغول، لتصبح الدولة تحت السيطرة المغولية، إلا أن أرطغرل رغم كل شيء ساهم في إحياء منطقة سوجوت.

ومع القوة التي يتمتع بها أرطغرل في “سوجوت” يثير هذا الأمر إنزعاج المغول من قوته، مما يدفعهم لمحاولة كسر قوته عبر تحريك وزراء الدولة السلجوقية التي تحت سيطرتهم، وفي الوقت الذي كان فيه أرطغرل يجبي ضرائب المنطقة، فإن عملية الجمع هذه تعهد لقبيلة أخرى.

ويكمن ملخص هذا الجزء في دخول أرطغرل في أحداث متشعبة، من جهة الدولة السلجوقية التي يتحكم بها آخرون ومن جهة ضغط المغول عليه ومن جهة ثالثة تربص تنظيم سري به يسعى للإستيلاء على منطقة سوجوت من يد الأتراك.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل”، في القرن 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة زعيم قبيلة قايي أرطغرل بن سليمان شاه وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

وبلغ عدد مشاهدي المسلسل حول العالم 3 مليارات تابعوا المواسم الأربعة للمسلسل الذي تم بثه بـ 25 لغة، وفي أكثر من 85 بلدا من مختلف قارات العالم.

وعمل فريق العمل المكون من 250 شخصا على بناء مدينة تحاكي مدينة “سوجوت”، الواقعة شمال غربي تركيا، التي تشهد أحداث الموسم الجديد، وشمل ذلك تجهيز ديكورات وميادين قتال جديدة.

شاهد أيضاً

“الجسمي” يطرح موّال وأغنية “اجا الليل” باللون الغنائي العراقي

عدد المشاهدات = 348— دبي – آماد متضمناً الكثير من المعاني الجميلة والأحاسيس والأداء العالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: