الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / كفاح أبناء السويداء في 12 كتابا جديدا ضمن “موسوعة الجبل”

كفاح أبناء السويداء في 12 كتابا جديدا ضمن “موسوعة الجبل”

= 684

كتبت – شاهيناز جمال

في إحتفال أقيم بالمركز الثقافي في السويداء بالتعاون مع مديرية الثقافة التابعة للمدينة، أصدرت دار كرم للطباعة والنشر والتوزيع اثنى عشر كتابا جديدا ضمن موسوعة الجبل تتناول مختلف جوانب الحياة لأبناء محافظة السويداء وتاريخها الحضاري وكفاح أبنائها ضد المستعمرين وتراثها وأعلامها. يعد هذا الإصدار جزء من 22 كتابا ستتألف منها الموسوعة التي شارك في إعدادها وتحريرها مؤلفون وأساتذة وكتاب وباحثون مختصون.

أوضح المشرف العام للموسوعة الصحفي منهال الشوفي أنها تتناول مختلف جوانب الحضارة فى محافظة السويداء وملاحم بطولة أبنائها في المعارك التي خاضوها ذودا عن الأرض والعرض والكرامة وصونا لحرية الوطن ووحدته واستقلاله فضلا عن إحتفائها بتراث السويداء الغنى بالقيم والعادات العربية الأصيلة وما أنجزه أبناؤها من آداب وقيم ومعارف شعبية وثقافة مادية ومعتقدات شعبية وحكايات تعكس مجمل إبداعاتهم الثقافية والجمالية كمكون من مكونات الهوية الثقافية الحضارية للشعب السوري.

مدير ثقافة السويداء منصور حرب هنيدي لفت إلى أن إطلاق الموسوعة يمثل حدثا ثقافيا وعلميا وتوثيقيا مهما لما تتضمنه من موضوعات تاريخية وعلمية وثقافية وتراثية وسياحية وغيرها من الموضوعات التي تتعلق بجبل العرب.

يذكرأن هذه الموسوعة تحظى بدعم وتمويل من المغترب زياد صيموعة القنصل الفخري للجمهورية العربية السورية في العاصمة النيجيرية لاجوس ويعود ريعها للعمل الخيري.

شاهد أيضاً

“سبايدر مان” يحصد 35.4 مليون دولار في ثلاثة أيام !

عدد المشاهدات = 49— لوس انجلوس – وكالات احتل فيلم الرسوم المتحركة الجديد (سبايدر مان: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: