الرئيسية / متابعات وتقارير / إنطلاق فعاليات معرض “رسالة الإسلام” في العاصمة التشيكية
من حفل افتتاح معرض رسالة الإسلام

إنطلاق فعاليات معرض “رسالة الإسلام” في العاصمة التشيكية

= 332

براغ – وكالات

انطلقت في العاصمة التشيكية “براغ” فعاليات معرض “رسالة الإسلام” التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع وزارة الخارجية التشيكية ويستمر حتى نهاية نوفمبر الجاري.

أقيم حفل الافتتاح بمبنى وزارة الخارجية التشيكية تحت رعاية سعادة لوكاس كاوجكي وكيل الوزارة، بحضور عدد من الشخصيات التشيكية و السفراء العرب والأجانب ورؤساء المراكز الدينية والجاليات العربية والمهتمين والأكاديميين وعدد كبير من المدعوين في المجتمع التشيكي.

وتتواصل جهود السلطنة في نشر وتعزيز ثقافة التعايش السلمي والتفاهم والوئام بين الأمم والثقافات والشعوب واحترام المقدسات وحقوق الإنسان، والتأكيد على القيم الإنسانية المشتركة ونبذ التطرف والعنف والكراهية.

وأكد محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب وزير الأوقاف والشؤون الدينية والمشرف العام على معرض (رسالة الإسلام) على أن المعرض انعكاس لنجاح الدبلوماسية العمانية في جهودها في العالم، وقدم شكره لوزارة الخارجية التشيكية على احتضان فعاليات المعرض.

واستعرض أثناء إقامة المؤتمر الدولي المنعقد في براغ ورقة عمل بعنوان ( جذور التعايش في عمان ) ، أشار فيها إلى ما تتمتع به السلطنة من مقومات العيش الكريم والنهضة الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وما أرساه من دعائم العدل والمساواة والقيم الإنسانية المشتركة.

وعبر الفنان العالمي التشيكي بافيل ستاستني من لجنة التجارة العمانية التشيكية عن سعادته البالغة وامتنانه بوصول معرض (رسالة الإسلام) إلى الجمهورية التشيكية كإنجاز مهم لغرفة التجارة العمانية التشيكية التي بدأت منذ بضع سنوات.. راجيًا أن يشكل هذا الحدث استمرارا لمجالات التعاون في مختلف المجالات كمجال ثقافة الفن والغذاء وأن تنمو هذه العلاقات وتتوسع وتتطور في المستقبل.

واشتمل المعرض على لوحات معرض رسالة الإسلام وهي لوحات معبرة عن الحياة العامة في عمان ولوحات من الفن التشكيلي العماني والخط العربي بالإضافة إلى عرض بعض التحف العمانية وملامح الحياة العامة في السلطنة ماضيا وحاضرا.

من حضور معرض رسالة الإسلام

شاهد أيضاً

تقارير عالمية: سلطنة عُمان ضمن الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جدا

عدد المشاهدات = 214— مسقط – آماد كشف تقرير التنمية البشرية لعام 2018 الذي صدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: