الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / قراءة نقدية لكتاب “قرن من الصراع” للدكتور “زيد خضر”

قراءة نقدية لكتاب “قرن من الصراع” للدكتور “زيد خضر”

= 165

الأردن – آماد

داخل قاعة لجنة خدمات مخيم الزرقاء بالأردن احتفل لفيف من الكتاب والشعراء بتوقيع كتاب ” قرن من الصراع” الصادر حديثا للدكتور زيد خضر ، بتنظيم منتدى الجياد للثقافة، وشارك الناقد محمد المشايخ بتقديم قراءة في الكتاب إذ قال: إن الدكتور خضر يسترجع الماضي عبر كتابه ليقدم العبرة والحكمة وخلاصة التجربة للأجيال اللاحقة حيث يتسم الكتاب بالإحاطة والتنوع والشمول فهو يغطي حقبة تاريخية تمتد لآلاف السنين.

أضاف: أن الكتاب يتحرك في منطقة جغرافية واسعة ويخوض في قضايا دينية ووطنية وإنسانية ويتحدث عن الشهداء ويمجد المقاومة والإنتفاضات الشعبية، فيما يتجاوز القيود الأكاديمية لخدمة القضية.

ويتقيد الدكتور خضر بالجذور والأصول ويربط القضية بالدين لأنه يحض على المقاومة ففلسطين تستحق التضحية والإستشهاد، مشيرا إلى أن الكتاب يتصف بالموضوعية إذ أن الحقائق والوقائع تتحدث عن نفسها.

من جهته، قال الدكتور خضر: أنه أراد من هذا الكتاب أن يعطي للأجيال فكرة عن تضحيات الآباء والأجداد ومعاناتهم في سبيل الحفاظ على الوطن والمقدسات، وأن يبث الأمل بعودة هذه الأرض مهما طال الزمن ومهما كثرت التضحيات، بالإضافة إلي أنه يسليط الضوء على عظمة هذا الوطن وأهميته وعمق جذوره وقدم حضاراته.

واشتمل الحفل الذي أداره الكاتب أحمد أبو حليوة وحضره جمع من الكتاب والشعراء والمهتمين على فقرة شعرية للكاتبة ردينة آسيا، فيما وقع الدكتور خضر كتابه للحضور.

شاهد أيضاً

“الرزحة العمانية”..مطارحات شعرية في الفخر والمدح والشجاعة

عدد المشاهدات = 706— مسقط – آماد فن الرزحة هو الفن الأشهر من الفنون الشعبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: