الرئيسية / متابعات وتقارير / نيويورك تايمز..أكثر الصحف المؤثرة في العالم
مقر صحيفة نيويورك تايمز

نيويورك تايمز..أكثر الصحف المؤثرة في العالم

= 245

كتبت: علياء الطوخى

“نيويورك تايمز” New York Times ، هي جريدة يومية أمريكية تصدر في مدينة نيويورك وتوزع دوليا. وتملكها شركة نيويورك تايمز، والتي تصدر 15 جريدة أخرى, وتعتبر النيويورك تايمز من أشهر الصحف في الولايات المتحدة الأمريكية. وهي مصدر إخباري مهم للأحداث الجارية.

تأسست جريدة نيويورك تايمز عام 1851 ، وصدر عددها الأول في 18 سبتمبر 1851، باسم New York Daily Times, وقد أنشأها هنري جارفيس ريموندو, جورج جونز،وفي عام 1871، أجرت الجريدة تحقيقات، صارت علامة بارزة في الصحافة الأمريكية، كشفت من خلالها ممارسات مالية فاسدة، لمجموعة من السياسيين, وكشفت تحقيقات الجريدة كيف عمدت هذه المجموعة من خلال مواقعها، إلى تحقيق ثراء عريض باختلاس ملايين الدولارات من العقود الحكومية ، للأعمال في مدينة نيويورك.

واستطاع مراسلو الجريدة تغطية الفساد، الذي انتشر بصورة واضحة وواسعة، وتم نشر ما توصلوا له, وتصدوا للفساد جملة وتفصيلا, وفي النهاية أسهمت الجريدة, في إنهاء الدور السياسي, فأكسبها ذلك نجاحًا وجاذبية بين القراء.

وواصلت الجريدة أداءها المتميز في العقد التالي, غير أن قدراتها المالية بدأت تضعف وتتدهور في نهاية القرن، ومن ثم عُرضت للبيع ، فاشتراها أدولف أوكس، جدّ رئيس الشركة الحالي والناشر للجريدة عام 1896, حين توفي أدولف أوكس عام 1935 م ، وترك إرثًا مهنيًّا ، يتمثل في مبادئ العمل ، التي وضعها وما زال الصحفيون والمراسلون يهتدون بها، منذ ذلك الوقت.

“أوكس” أرسى مبدأ استقلال الجريدة، وكان يقول إنها يجب أن تكون مستقلة، وتدار من غير خوف، وأن تعمل للصالح العام، دون اعتبار للطموحات أو المصالح الفردية, بوفاة أدولف أوكس ، أصبح صهره آرثر هايز سلزبرگر ناشرًا للتايمز, فقادها إلى مزيد من التطور والانتشار ، فصارت من أكثر الصحف المؤثرة في العالم.

شاهد أيضاً

السلطنة تفوز بالمركز الثالث في مسابقة معرض القاهرة الدولي للابتكار

عدد المشاهدات = 205— القاهرة – آماد تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وللعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: