الرئيسية / فنون / إنطلاق عروض “بيروت للأفلام الوثائقية” في مؤسسة عودة الثقافية

إنطلاق عروض “بيروت للأفلام الوثائقية” في مؤسسة عودة الثقافية

= 648

بيروت – آماد

تستضيف مؤسسة عودة الثقافية للسنة الثالثة على التوالي عروضا سينمائية مجانية ضمن مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية ، فتعرض أيام السبت من شهر نوفمبر الجاري فيلما مختلفا والأفلام هي ” أصداء الحمرا، عازف البيانو من اليرموك، رجال الجرافيتي من بيروت، وجعلنا من الماء كل شيء حي”. وذلك في مقر المؤسسة فوق متحف الصابون في حارة عودة – شارع المطران الشاكرية في صيدا القديمة.

وكانت هذه العروض افتتحت في مؤسسة عودة يوم السبت الماضي 3 نوفمبر بعرض فيلم مي زيادة : حياة كاتبة عربية رائدة لحقوق المرأة للمخرج محسن عبد الغان. والذي يحكي سيرة ماري إلياس زياده، أو “مي” اللبنانية – الفلسطينية، الشخصية الأدبية المفصلية في مطلع القرن العشرين والتي استطاعت أن تفرض لنفسها حضورا معبرا في عالمها، الذي كان خاضعا لسطوة الرجال إلى حد بعيد.

كما جرى عرض فيلم “وجعلنا من الماء كل شيء حي” للمخرج : بول كوكران. وثائقي جرى تصويره في يوليو 2015؛ إثر إنفجار أزمة النفايات يسلط الضوء على الواقع الخطير للتردي البيئي على البلاد ومواردها.

وفيما يلي برنامج عروض مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية في مؤسسة عودة الثقافية في صيدا للأسبوع المقبل:

*السبت 17 نوفمبر:

– الساعة 5 مساء: فيلم “رجال الجرافيتي من بيروت” للمخرجة : ساره كلو، اللغة العربية . كيف يعيد رسامو الجرافيتي الممزقون بين الشرق والغرب إنتماء وهوية، إنتاج نماذج أوروبية وأمريكية ليحملوها همومهم.

– الساعة 6 مساءً: عرض ثان لفيلم ” وجعلنا من الماء كل شيء حي “.

يذكر أن مؤسسة عودة الثقافية نجحت على مدى السنوات الأخيرة أن تؤسس لنشاط ثقافي دائم بات يشكل جزء من وتيرة الحركة الثقافية في لبنان، وأصبحت صيدا من خلال نشاط المؤسسة في هذا المجال حاضرة في معظم الإحتفاليات الثقافية الفنية والتراثية التي يشهدها لبنان عبر مجموعة من الأنشطة المنوعة التي تقام في المدينة خلال العام

ويهدف القائمون على المؤسسة من ذلك أن يكون هذا المعلم التراثي منفتحا على محيطه ومتفاعلا معه من خلال مثل تلك الأنشطة الفنية التراثية وتكون في متناول كل الناس من كل الشرائح والفئات والأعمار وكذلك الثقافات.

شاهد أيضاً

“عماني وولائي لسلطاني”..معرض للتصوير الضوئي بولاية إبراء

عدد المشاهدات = 189— إبراء – آماد افتتح اليوم الأربعاء بولاية إبراء في محافظة شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: