الرئيسية / فنون / الثقافة الفلسطينية تنظم عروضا فنية في المسرح والتراث الشعبي

الثقافة الفلسطينية تنظم عروضا فنية في المسرح والتراث الشعبي

= 472

فلسطين – آماد

أقام مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية بفلسطين عروضا فنية في المسرح والتراث الشعبي، حضرها طلبة مدرسة عاطوف الأساسية المختلطة ومعلماتهم ومعلموهم.

وقدمت فرقة طائر الشمس الفلسطيني مسرحية هادفة عن أهمية التعليم وضرورة تخطي العقبات التي تحول دون أن تتمكن الفتيات من مواصلة تعليمهن في المدارس والجامعات، والسعي الإيجابي، والإصرار على تغيير الأنماط السلبية، ومواصلة التغيير نحو الأفضل، بالإضافة إلى سرد حكاية شعبية تمثيلية، ووصلات من الغناء والزجل الشعبي الأصيل.

وعبر مدير المدرسة محمد عبد الرحمن عن شكره العميق لوزارة الثقافة التي تولي إهتمامها للمناطق البعيدة، فيما عبر الطلاب والطالبات الذين يلتحقون بمدرستهم من أماكن بعيدة ومتفرقة عن سعادتهم وإنسجامهم، من خلال تفاعلهم مع العروض الفنية.

وفي تعقيبه على هذا النشاط قال عبد السلام عابد مدير مكتب الثقافة: لقد حلقنا مع طائر الشمس الفلسطيني والفرقة المسرحية التي تحمل اسمه، وسافرنا شرقا لنحط رحالنا في مدرسة عاطوف الواقعة على أطراف الأغوار، لنمتع طلبتها الذين يعانون وهم يتنقلون يوميا من سبلهم البعيدة إلى مدرستهم في مشاوير يومية، إما مشيا على الأقدام أو على ظهور الدواب، ونحن سعداء؛ لأن المسرح أدخل المرح والسرور إلى نفوسهم وجعلهم ينسون همومهم، ويعيشون أوقاتا مليئة بالسعادة والمتعة والفائدة”.

شاهد أيضاً

ريم سامي “تريند” علي جوجل بعد مقتلها في “ولد الغلابة “

عدد المشاهدات = 3372— القاهرة – آماد تمكن مشهد وفاة الممثلة الشابة ريم سامي ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: