الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار الطفل / لمياء حسنين: هدفنا تعليم الأبناء حرية التعبير ومحاكاة الطبيعة دون تقليد أو استنساخ
الوزيرة غادة والي تشاهد احد المنتجات

لمياء حسنين: هدفنا تعليم الأبناء حرية التعبير ومحاكاة الطبيعة دون تقليد أو استنساخ

= 657

القاهرة – آماد

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، معرض “زين” بالمعادي للمنتجات اليدوية، والذي تنظمه مؤسسة “أولادي” لمدة يوم واحد ، وقامت الوزيرة بتفقد المعرض وأبدت إعجابها بالمنتجات، وأدارت حديثا مع القائمين على المعرض والعارضين.

صاحبة المبادرة، لمياء حسنين، قالت إنها تعمل كمهندسة ديكور وتطوعت للعمل في أبناء وبنات مؤسسة “أولادي” منذ نحو عام و٨ شهور، حيث أرادت التبرع في البداية للمؤسسة لكن الفكرة راودتها بتدريب أبناء المؤسسة وإنشاء هذه الأعمال لحبها في الفن والتراث، مشيرة إلى أنه تم تدريب ٦٠ إبنا وابنة عن طريق مدربين مختصين تم انتدابهم لتدريب الأبناء، ليقوموا بصناعة هذه الأشكال من المنتجات اليدوية، مؤكدة أن الغرض من هذه المبادرة هو صقل مواهب الأبناء، وتأمين طريق لهم للعمل بعد الخروج من الدار.

وقالت “لمياء” إنها عملت في هذا المعرض من خلال اتجاهين الأول هو المدربين لكي تخرج المنتجات مميزة والثاني من خلال الأطفال لأنهم يقومون بأعمال بدائية لكنها جميلة ومختلفة، مؤكدة أنه خلال عام واحد يمكن للأبناء والبنات أن يكونوا فنانين مستقلين.

وأضافت إنها بدأت مع الأبناء بتعليمهم الرسم حيث يتعلمون فيه حرية التعبير ومحاكاة الطبيعة دون تقليد أو استنساخ؛ ثم اصطحبت الأبناء للمتحف المصري في التحرير ليروا كل الحرف هناك، وتصوير التماثيل والتحف والرسومات لتكون نموذجا للعمل.، قائلة: “اشترينا دولاب فخار، وأحضرنا كبير الأسطوات من الفسطاط وعمل تصميم الفورم أمام أعينهم ثم علمهم كيفية صناعة هذه المنتجات”.

وأوضحت خريجة كلية الفنون الجميلة أنها قامت بتقسيم الأبناء إلى فرق عمل للرسم وصناعة الكليم والسجاد وصناعة الفخار والمفروشات، مشيرة إلى أن الأبناء بدأوا بالرسم على القماش وورق الشجر والمفروشات.

واتجهت لمياء إلى فتيات الدار اللواتى تتراوح أعمارهن بين ١٦ و١٧ عاما، فأدخلتهن دورة تدريبية لتعليمهم فنون التفصيل لمدة شهرين وهو ما ساهم في تطويرهم وثقل مهاراتهم ومواجهة المجتمع لأول مرة.

جانب من المعرض

شاهد أيضاً

منتدى المفكرين العالميين يكرم الأميرة سمية بنت الحسن لجهودها في “تمكين المرأة”

عدد المشاهدات = 169— الأردن – آماد تحت شعار “100 عام : نساء ذوات شغف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: