الرئيسية / متابعات وتقارير / مطار مسقط الدولي الجديد..انفتاح السلطنة على العالم بشكل أكبر
أصحاب السمو والمعالي في حفل افتتاح مطار مسقط الدولي امس

مطار مسقط الدولي الجديد..انفتاح السلطنة على العالم بشكل أكبر

= 622

مسقط – آماد

بتكليفٍ سامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وتزامنًا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، رعى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء مساء أمس الأحد حفل الافتتاح الرسمي لمطار مسقط الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد إن مطار مسقط الدولي قوله: يأتي كأحد أهم المنجزات التي تشهدها السلطنة في مسيرة النهضة المباركة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ويمثل انفتاح السلطنة على العالم بشكل أكبر.

وأضاف سموه في تصريحٍ للصحفيين بعد افتتاحه مطار مسقط الدولي، أن افتتاح المطار بالإضافة إلى الموانئ والطرق كلها مشاريع تصب في تطوير البنية الأساسية مما يشجع على جلب المزيد من الاستثمارات إلى السلطنة إضافة إلى الأهداف التنموية والاجتماعية والثقافية التي تهم المواطن العماني.

من جانبه، قال معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات إن مطار مسقط الدولي، أصبح بما وفر له من إمكانيات كيانًا اقتصاديًا وسياحيًا واستثماريًا للسلطنة ويصنف حسب معايير الطيران المدني الدولية على أنه ضمن المطارات المثالية حيث يستوعب 20 مليون مسافر سنويًا في مرحلته الأولى ويرتفع العدد إلى 56 مليون مسافر في المراحل اللاحقة.

ويشتمل المبنى على فندق في الجانب الجوي يتكون من 90 غرفة مزودة بالخدمات الضرورية للنزلاء وقد روعي في تصميم المبنى التوسعات المستقبلية بتخصيص منطقة تتسع لبناء 90 غرفة إضافية.

ويحوي المبنى 40 جسرًا جويا لنقل المسافرين من وإلى الطائرات عن طريق 29 صالة انتظار و16 صالة انتظار إضافية لنقل المسافرين من وإلى الطائرات عن طريق الحافلات عند الضرورة إلى جانب مواقف للطائرات بطاقة استيعابية تبلغ 59 موقفا.

ويضم مطار مسقط الدولي مبنى للهيئة العامة للطيران المدني ومبنى الشحن الجوي بمساحة 32 ألف متر مربع وبطاقة استيعابية تصل إلى 350 ألف طن في السنة قابلة للتوسعات المستقبلية إلى 500 ألف طن سنويا.

من الفقرات الفنية في حفل افتاح مطار مسقط الدولي

شاهد أيضاً

“الكتاب والأدباء” فرع البريمي تحتفي بـ”يوم المعاق”

عدد المشاهدات = 366— مسقط – آماد احتفت الجمعية العمانية للكتاب والادباء فرع محافظة البريمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: