الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار المرأة / كيف شكلت هذه المرأة الشابة “طفرة”..لليائسين والمحبطين؟
شريهان عصام الدين

كيف شكلت هذه المرأة الشابة “طفرة”..لليائسين والمحبطين؟

= 3140

غلاف الكتاب

كتبت:علياء الطوخى

نظمت مكتبة ألف، فرع الميرغني، مساءً أمس الإثنين، حفل توقيع ومناقشة رواية “طفرة”، للكاتبة شريهان عصام الدين. والتي تسرد في كتابها “طفرة” حكاية وجع ولكن مملؤءه بطاقة إيجابية وإرادة فولاذية ودرجة عالية من التحدى والعزيمة والإصرار.

الكتاب يحكي قصة حقيقية عن تجربة شيريهان الذاتية مع موت زوجها، وزواجها الثاني وانفصالها ومرض السرطان الذي كأنما تحين الفرصة لينقض عليها، وحكايتها مع المستشفيات، لكن شريهان تعود وترى ذلك البصيص من النور، تتمسك به وتواصل مسيرتها مع 4 أولاد وتجربتها مع حفظ القرآن.

بدأت حياتها فى سن العشرين واصبحت أما لأربعة أطفال , تحدثت الكاتبة شريهان عصام الدين عن الكتاب الذي تسرد فيه قصصًا واقعية ملهمة مرت بها واستطاعت منها أن تخرج بنصائح تقدمها للقارئ للتعامل مع الصعاب والخروج منها أكثر قوة.

وتحدثت شريهان عن تجربتها مع مرض السرطان، وكيف استطاعت أن تحاربه وتتغلب عليه بالإصرار والإرادة.

مرت بثلاث تجارب فى حياتها موت زوجها وهى فى سن الـ 22سنة، والتجربة الثانية هى زواجها الثانى، وهذا كان بمثابة ابتلاء والتجربة القاسية الثالثة هى ابتلاءها بمرض السرطان ,نعم مرت بثلاث تجارب صعبة، لكن تعلمت منها دروس وعبر ، لذلك قررت أن تشتغل على نفسها من جديد وتكون مثالا حيا أمام أعين اليائسين والمحبطين في الحياة لعل وعسى تستطيع أن تغير من حياتهم وتجعلهم يعيشون الحياة بكل جوانبها.

أخذت “شريهان” كورسات كثيرة في مجالات مختلفة في مجال ”التدريب والكوتشينج، واللغة وتطوير الذات والتربية والتغذية والإرشاد الأسري والصحة النفسية والعلاقات والعلوم شرعية.

وهنا السؤال كيف حولت تلك المرأة الحديدية التى تتمتع بتلك الإرادة الفولاذية أزماتها وعقباتها التي مرت بها رغم صعوبتها وقسوتها بالنسبة لبنوته في عمرها إلى مشوار نجاح وتفوق، حتى أصبحت ” ملهمة الشباب ” و” أيقونه ” يحتذي بها جميع من يعرف قصتها عن قرب أو حتى عن طريق صفحات السوشيال ميديا، وبعد أن ذاع صيتها في التحدي والإصرار والعزيمة بين روادي هذا العالم الافتراضي.

شاهد أيضاً

فنانة تشكيلية سعودية تحول “قدور الطبخ” إلى أعمال فنية عالمية

عدد المشاهدات = 62— الرياض – آماد فاجأت الفنانة التشكيلية السعودية “مها الملوح” زوار متحف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: