الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / إشهار ديوان “استيقظ كي تحلم” للشاعر “مريد البرغوثي”

إشهار ديوان “استيقظ كي تحلم” للشاعر “مريد البرغوثي”

= 332

كتبت – شاهيناز جمال

استضاف منتدى شومان الثقافي أمس الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي والذي احتفي بإشهار ديوانه “استيقظ كي تحلم” داخل قاعة عبد الحميد شومان بعمان، وكان الديوان قد صدر عن دار رياض الريس للكتب والنشر في بيروت، وقرأ الشاعر البرغوثي في الإحتفالية التي أدارتها الدكتورة غادة خليل عدداً من قصائد الديوان والتي تتضمن المفردات المفعمة بالشاعرية والتي طافت في حكاياته بين رام الله والقاهرة وإيطاليا.

استهل الأمسية الشعرية التي صاحبه فيها العازفان عمر عباد “عود” و رولا البرغوثي “قانون”، بقصيدته “خلود صغير”، من الديوان الذي يضم بين دفتيه مجموعة قصائد كتبها بين الأعوام 2005-2018.

ووصفت الدكتورة غادة خليل البرغوثي بأنه “منحاز للجمال زخم الواقع وعمق الرؤية والتجربة.

وقرأ البرغوثي في الاحتفالية التي حضرها عدد كبير من الجمهور عددا من القصائد المختارة منها: “دون ضجة”، و”موسيقى بلا نحاس”، و”مدت يدها”، و”في مديح الأشباح”، و”القبطان”، و”القرية سكتت في العام الأول”، و”سلة الفواكه”، و”منطق الكائنات”.

ووصف الشاعر تميم البرغوثي نجل الشاعر مريد البرغوثي، ديوان والده الجديد، بأنه محاولة لعقد سلم مع البقاء، والتحديق في الحُلم الموجع حتى يكون، والتحديقِ في الكابوس حتى يزول.

يذكر أن الشاعر البرغوثي صدرت له العديد من الدواوين الشعرية منها: “الطوفان وإعادة التكوين”، “فلسطيني في الشمس”، “نشيد للفقر المسلح”، “الأرض تنشر أسرارها”، “قصائد الرصيف”، “طال الشتات”، “رنة الإبرة”، “منطق الكائنات”، “ليلة مجنونة”، “الناس في ليلهم”، “زهر الرمان”.

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للغة العربية: مكانة اللغة بين الإعلان العالمي ونظرة الآخر

عدد المشاهدات = 676— تقرير – نورة البدوي يحتفي العالم اليوم باليوم العالمي للغة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: