الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “العبقرية والإبداع والقيادة”..إصدار جديد لوزير ثقافة سابق

“العبقرية والإبداع والقيادة”..إصدار جديد لوزير ثقافة سابق

= 1155

القاهرة – آماد

عن المكتب المصري للمطبوعات للنشر والتوزيع بالقاهرة صدر حديثاً كتاب “العبقرية والابداع والقيادة للمؤلف دين كيث سيمنتون وترجمة الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة المصري الأسبق.

تجول “دين كيث سايمنتن”، مؤلف هذا الكتاب، عبر تاريخ البشرية القديم والوسيط والحديث والمعاصر، وعبر فروع المعرفة العلمية والأدبية والفلسفية والفنية والسياسية المختلفة.

وكانت مادته الأساسية التي اعتمد عليها هي تراث الإنسانية المخزون والمتراكم على هيئة كتب ودراسات، وموسوعات وقواميس، وسير ذاتية وتراجم. وقد استهدف من وراء ذلك استخلاص القوانين والمبادئ العامة حول مجالات الإبداع الإنساني، وكذلك القوانين العامة للقيادة. فالإبداع في رأيه هو شكل من أشكال القيادة، كما أن القيادة يمكن أن تكون إبداعية.

واستمر “سايمنتن” يعمل في هذا المجال لسنوات عديدة وترتب على عمله هذا ظهور هذا المؤلف المتميز الذي يعد في حدود علمنا أول دراسة مؤلفة، أو مترجمة، تقدم إلى قراء العربية حول ذلك الميدان الخصب والمتنامي المسمى “بالقياس التاريخي”.

لقد قدم لنا مؤلف هذا الكتاب مجموعة من المبادئ العامة المرتبطة بالقيادة والإبداع في مجموعة من المجالات كالعلم والفلسفة والأدب والموسيقى والسياسة، وخلال ذلك قام بالتركيز على موضوعات مثل: الشخصية والطابع، والتعليم، والإنتاجية والنفوذ والعمر والإنجاز، والجماليات و”الكارزما”، وروح العصر، والعنف السياسي، وغير ذلك من الموضوعات.

شاهد أيضاً

إعلان جوائز مهرجان ديالي السينمائي للأفلام القصيرة بمشاركة السليمي

عدد المشاهدات = 327— كتبت – علياء الطوخي أعلنت لجنة التحكيم الدولية لمهرجان ديالى الدولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: