الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / تعرف على برنامج فعاليات مهرجان “الكميت الأدبي” بالعراق

تعرف على برنامج فعاليات مهرجان “الكميت الأدبي” بالعراق

= 257

كتبت – شاهيناز جمال

أعلن رئيس فرع إتحاد الأدباء والكتاب العراقيين في محافظة ميسان الأديب رعد زامل أمس الثلاثاء أن الفرع قد إنتهى من التحضيرات الخاصة بإنطلاق مهرجان الكميت الأدبي السادس بدورته الجديدة في مدينة العمارة، والذي سيبدأ غدا الخميس وتستمر فعالياته لمدة يومين.

وأوضح زامل أنه تم تقديم دعوات الحضور لتسعين شخصية ثقافية من مختلف المحافظات”، مشيراً إلى أن المهرجان سيكون برعاية وزارة الثقافة والسياحة والآثار ودعم الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق ومحافظ ميسان.

وأكد أن بالرغم عدم توفر مقر لإتحاد الأدباء والكتاب في ميسان إلا أن حرصه على الإرث وعمق وتاريخ مدينته الثقافي قد دفعهم إلى مواصلة المشوار من استمرار مهرجان الكميت الثقافي.

ونوه زامل إلي أن اليوم الأول سيشهد الإفتتاح صباحا وجلسة المساء ستكون في قاعة الكميت بن زيد الأسدي في مبنى المحافظة وتتضمن قراءات شعرية فضلا عن الشروع بجلسة المحور النقدي.

وأضاف: سيكون في اليوم الثاني فعاليات وقراءات شعرية ونقدية مع توزيع كتاب “مظفر النواب سفر إبداع شعري يتجدد” وهو عبارة عن الدراسات التي قدمت لنا بدورة الكميت الخامسة للعام الماضي.

وتابع زامل : أن من محاور المهرجان سيكون هنالك المحور النقدي الذي تم طرحه من قبل المشغل النقدي في إتحاده تحت عنوان “القصة القصيرة العراقية الآن”، حيث تم توجيه دعوات إلى النقاد والباحثين والدارسين من أجل ضمان الرصانة والموضوعية وتنوع الآراء والوقوف على مسارات القصة القصيرة.

شاهد أيضاً

دار الأسد للثقافة والفنون تحتفي بالذكرى ال 123 لميلاد السينما العالمية

عدد المشاهدات = 174— كتبت – شاهيناز جمال بمناسبة إحتفالات السينما العالمية بعيد ميلادها ال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: