الرئيسية / متابعات وتقارير / محاضرة “التحديات المستقبلية”..تكشف عن خطورة التهديدات الإلكترونية
من حضور المحاضرة بمجلس محمد بن خلف

محاضرة “التحديات المستقبلية”..تكشف عن خطورة التهديدات الإلكترونية

= 447

أبوظبي – آماد

نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي، محاضرة في مجلس محمد خلف في منطقة الكرامة بأبوظبي، تحت عنوان “التحديات المستقبلية”، قدمها الدكتور محمد الكويتي، خبير الأمن الالكتروني، وأدار الحوار فيها الإعلامي حسين العامري.

وتطرق المحاضر الدكتور محمد الكويتي، إلى الحديث حول أهمية تعزيز الوعي المجتمعي من سوء استخدام التطبيقات الذكية ومخاطر الابتزاز الإلكتروني، والطرق المختلفة التي بات يستخدمها محتالي الإنترنت، وتهدد أمن الأفراد والمجتمع بكل فئاته، مؤكداً على ضرورة التحلي بأقصى درجات الحيطة والحذر، لتوفير سبل الحماية والوقاية المطلوبة من التداعيات السلبية والخطرة التي قد تترتب على سوء استخدام هذه الأساليب.

وأفاد أنه في الآونة الأخيرة انتشرت تهديدات كثيرة المخاطرة الإلكترونية، الأمر الذي فرض تحديات إضافية، ومن هذه التهديدات الإلكترونية الجرائم الإلكترونية والإرهاب الإلكتروني والحروب الإلكترونية وغيرها، موضحاً أن الجرائم الإلكترونية تتضمن السرقات الإلكترونية للبنوك والاحتيال والنصب الإلكتروني للعملاء.

في حين إن الإرهاب الإلكتروني يتناول التمويل والدعم المادي ونشر التطرف والفكر الضال المتمثلة في الدردشة الإلكترونية أثناء اللعب مع المراهقين والشباب والوصول إلى نقاط ضعفهم وتوجيههم إلى الطريق الخاطئ، حيث أن الحروب الإلكترونية تتمثل في الهجوم والاختراق والحروب النفسية وغيرها.

شاهد أيضاً

الخنجر العماني..تراث وهوية

عدد المشاهدات = 183— مسقط – آماد تحت شعار “الخنجر تراثًا وهوية”، نظمت وزارة التجارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: