الرئيسية / فنون / ورشة حول الأساليب التجريدية الحديثة في مرسم الشباب بمسقط
من ورشة الاساليب التجريدية الحديثة

ورشة حول الأساليب التجريدية الحديثة في مرسم الشباب بمسقط

= 298

مسقط – آماد

ضمن الأنشطة الفنية التي يقيمها مرسم الشباب بمسقط التابع لوزارة التراث والثقافة، انطلقت أمس الأول ورشة في مجال الأساليب التجريدية الحديثة باستخدام التكشر والكولاج بالمكس ميديا، حيث يعد الفن التجريدي من المدارس الحديثة في الفن التشكيلي وينتمي إليها معظم الفنانين التشكيليين في العالم، وذلك لحرية التعبير فيها بالأساليب المتعددة دون التقيد بقوانين المدارس الكلاسيكية والتعبيرية.

وقال خالد محمد سيد فرج محاضر الورشة قائلاً: “إن من أولويات الوزارة تثقيف المشاركين فنيا وتعليمهم جميع مجالات الفن التشكيلي، وتأتي هذه الورشة ضمن الجدول المعد للفعاليات خلال هذه السنة، وقسمت الورشة إلى عدة مراحل نظرية وعملية، ففي المرحلة الأولى يتم تعريف المشاركين بالفن التجريدي وقوانينه من أسلوب الفنان بيكاسو والفنان خوان ميرو والفنان بول كلى مع عرض تجاربهم ومقارنتها بعرض لوحات من الفن التشكيلي الحديث باستخدام أدوات العرض المرئي.

كما يتم تعليم المشاركين كيفية رسم اسكتشات بالأساليب الحديثة بجميع الخامات والقيام بتجارب عملية بخلط الألوان بطرق حديثة باستخدام ألوان الأكريلك وخامة الجسو وتجارب باستخدام التكشر والمكس ميديا والكولاج على اللوحات وتعليم المشاركين كيفية انتاج واخراج أعمال فنية ذات مستوى فني مميز”.

وتكتسب هذه الورشة أهمية كبيرة من خلال تأسيس مجموعة من الفنانين القادرين على ممارسة هذا المجال، وتتخلل محاضرة عن المنظور في المدارس الحديثة في الفنون التشكيلية وعرض صور باستخدام أدوات العرض المرئي. وتستمر الورشة حتى تاريخ 15 من الشهر الجاري، وتقام في مرسم الشباب يوميا من الأحد إلى الخميس من الساعة السادسة إلى التاسعة مساء وهي بالمجان.

شاهد أيضاً

فنون الشرق تغزو أوروبا في معرض “الفنانين العرب” بفنلندا

عدد المشاهدات = 96— كتبت – شاهيناز جمال يُقام في العاصمة الفنلندية هلسنكي، حاليا “معرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: