الرئيسية / متابعات وتقارير / “إبداعات عمانية 6”.. يعزز ثقافة ريادة الأعمال لدى المجتمع
من المؤتمر الصحفي لمعرض إبداعات عمانية

“إبداعات عمانية 6”.. يعزز ثقافة ريادة الأعمال لدى المجتمع

= 246

مسقط – آماد

ينطلق في السادس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري معرض منتجات رواد الأعمال ” إبداعات عمانية 6″ الذي تنظمه الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عمان وصندوق الرفد ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر 5 أيام.

يهدف المعرض الذي يقام بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض إلى إبراز المنتجات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة والحرفية وتعزيز مبيعاتها وتكوين الشراكات بين المؤسسات الكبرى والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركة وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المجتمع من خلال عدد من الفعاليات المصاحبة كفعالية حديث ريادة وركن الأطفال المبدعين وفعاليات المسرح والتقنيات الحديثة.

وفي مؤتمر صحفي، أشاد الدكتور أحمد بن محسن الغساني الرئيس التنفيذي لريادة، بالتطور التدريجي الملحوظ في المنتجات والخدمات التي تقدمها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال النسخ السابقة للمعرض.. مشيرا الى ان المعرض يعد منصة تجمع إبداعات رواد الأعمال لتعريف الجمهور بالتطور الذي شهده قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الأعوام السابقة والذي يعد أحد أهم البدائل نحو تنويع مصادر الدخل والحد من الاعتماد على النفط.

وتتكون الفعالية من فقرتين .. الفقرة الأولى وتتمثل في قيام مجموعة من رواد ورائدات الأعمال المتميزين بعرض قصص نجاحهم في ريادة الأعمال فيما ستكون الفقرة الثانية عبارة عن مسابقة يقوم فيها ممثلو الجهات الراغبة في التمويل او الاستثمار بتقييم العروض المقدمة من قبل رواد الأعمال واختيار المشاريع التي يرغبون في إيجاد شراكة وتعاون معها من خلال ” منحة “او “قرض” او الدخول في “شراكة استراتيجية”.

وستقام على هامش المعرض عدد من الفعاليات التي ستركز على تعليم الأطفال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات حيث ستركز عدد من الفعاليات على سن الأطفال من 4-6 سنوات في تقديم عدد من البرامج وأهمها الروبوتات وفعالية الجسر ونشاط فصل الألوان وبناء البرج.

ويشهد المسرح فعاليات مصاحبة لفئة 7-14 سنة تتمثل في فعالية الأفعوان وسيتمكن الطالب من إدراك واستخدام وحدات القوة والكتلة والوزن وتحديد الاتجاه الذي تعمل القوات وفهم كيفية ارتباط الخصائص الفيزيائية للسرعة وفعالية الأسلاك، الروبوتات وتحدي التغليف.

من حضور المؤتمر

شاهد أيضاً

وزير الإعلام يشارك في احتفال الرياض عاصمة للإعلام العربي

عدد المشاهدات = 283— مسقط – آماد شارك معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: