الرئيسية / متابعات وتقارير / السفراء الأجانب: جلالة السلطان صنع دولة وأيقظ أمّة عريقة من سبات
جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم

السفراء الأجانب: جلالة السلطان صنع دولة وأيقظ أمّة عريقة من سبات

= 202

مسقط – العمانية

واصل أصحاب السعادة سفراء بعض الدول المعتمدين لدى السلطنة رفع التهاني وأعظم التبريكات معبّرين عن تهاني حكومات وشعوب أوطانهم لقائد النهضة المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والشعب العماني بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد.

وعبر سعادة سوات كايوسوك، سفير مملكة تايلند عن احتفال السلطنة بالعيد الوطني الـ 48 المجيد قائلا: إن مثل هذا اليوم يمثل حقيقة استشعار عبق الوطنية والانتماء للأرض وتترسخ مفاهيم الولاء والحبّ الصادق بين الوطن والمواطن ومدى عمق هذه العلاقة المتأصلة بينهما، معبرا عن سعادته بالتهنئة نيابة عن مملكة تايلند حكومة وشعبا لشخص جلالة السلطان قابوس متمنيا للسلطنة مزيدا من التقدم والازدهار.

من جانبه، قال سعادة كانج دو هو، سفير كوريا الجنوبية إن السلطنة تسير بخطوات مدروسة وواثقة في مجال التنمية والتقدم حيث شملت كافة القطاعات الحكومية والخاصة والتركيز المباشر على التنمية البشرية التي هي ركيزة كل تنمية.

ونقل سعادته في تهنئته تحيات الشعب الكوري حكومة وشعبا لجلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى الشعب العماني بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ48المجيد.

وقدم سعادة جوزيه ماركوس نوغيرا فيانا، سفير جمهورية البرازيل خالص التهاني لجلالة السلطان المعظم والشعب العماني بهذه المناسبة العظيمة ولكل مقيم على أرض السلطنة، داعيا سعادته أن تظل السلطنة شامخة في ظل القيادة الحكيمة وأن يمدّ جلالته بدوام الصحة والعمر المديد، مشيدا بدعم السلطنة حكومة وشعبا بتعميق العلاقات الثنائية بين السلطنة والبرازيل.

وعبر سعادة أندرياس بانايوتو، سفير جمهورية قبرص عن تهنئته الصادقة قائلا: لقد بنيت السلطنة من جديد في عهدها الزاهر الذي بناه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ هذا القائد الذي صنع دولة وأيقظ أمّة عريقة من سبات، هذا القائد الذي يختزل منظومة من القيم تتوّجها الحكمة والحنكة وفي نظرته ثقة بحاضره واعتزاز والتزام بتاريخه وماضيه، مهنئا جلالة السلطان والشعب العماني بمناسبة الثامن عشر من نوفمبر المجيد.

كما أشار سعادة توماس فريدريتش شنايدر، سفير جمهورية ألمانيا إلى أن السلطنة وألمانيا تشتركان في العديد من القيم معربا عن تطلع بلاده إلى تعاون أوثق بين السلطنة وألمانيا، وتعزيز السلام والاستقرار والتسامح والتفاهم.

وقال سعادته بمناسبة العيد الوطني الـ 48 المجيد للسلطنة، تتشرف السفارة الألمانية أن تنقل رسالة تهانيها القلبية لجلالة السلطان قابوس بن سعيد متمنية لجلالته دوام الصحة والعافية وللشعب العماني مزيدا من التقدم.

وقدم سعادة إرجان موقاش، سفير جمهورية كازاخستان التهاني الصادقة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه، وللشعب العماني بمناسبة ذكرى 18 من نوفمبر المجيد متمنيا لجلالته أن ينعم بالصحة والعافية وأن يحفظ عمان في قيادته وهي في تقدم ورخاء وأمان.

شاهد أيضاً

القناع الفضى المذهب..الأول من نوعه ضمن مكتشفات سقارة

عدد المشاهدات = 111— كتبت: علياء الطوخي قال الدكتور رمضان البدري رئيس البعثة الأثرية المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: