الرئيسية / فنون / معرض تشكيلي يجسد جمال مدينة “دير الزور” وروعة طبيعتها
من حفل افتتاح المعرض

معرض تشكيلي يجسد جمال مدينة “دير الزور” وروعة طبيعتها

= 260

كتبت – شاهيناز جمال

أقام فرع إتحاد الفنانين التشكيليين في مدينة “دير الزور” السورية معرضا فنيا بمشاركة مجموعة من الفنانين الذين جسدوا من خلال لوحاتهم جمال مدينتهم وروعة طبيعتها وبيئتها، وذلك بعد سنوات من الإنقطاع عن الحياة الثقافية تعود المدينة إلى طبيعتها الثقافية كما عادت إلى حياتها بكل مفاصلها، بحضور كبير من أبناء المحافظة.

ضم المعرض الذي أقيم بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة بالمحافظة 27 لوحة تشكيلية مستوحاة من البيئة الفراتية وتعبر عن تداعيات الحرب وإنتصار دير الزور التي تحررت من الإرهاب إضافة إلى لوحات تجسد الحرف العربي وتوظيفه بالفن التشكيلي بتقنيات مختلفة منها الزيتي والمائي والأكرليك.

أشار رئيس غرفة التجارة والصناعة بدير الزور مازن كنامة، إلى أن الهدف من إقامة المعرض هو إزالة آثار الإرهاب الذي عانت منه دير الزور التي حاول داعموه أن ينشروا الخراب والدمار فيها، موضحا أن الفنانين المشاركين جسدوا من خلال لوحاتهم بقاء سوريا على الدوام أرض السلام وموطن الجمال.

واعتبر رئيس فرع إتحاد الفنانين التشكيليين بدير الزور عيد النزهان، أن المعرض دليل على أن الحياة بكل مفاصلها عادت إلى المدينة مشيرا إلى الإقبال الكثيف الذي شهده إفتتاح المعرض الأمر الذي يدل على تعطش أبناء المحافظة لتذوق الحياة الثقافية بكل أبعادها.

بدوره الفنان وليد الشاهر لفت إلى أن المعرض تميز بلوحات حملت حرفية عالية ومعاني عميقة مستوحاة من البيئة الفراتية ومعبرة عن الواقع.

يذكر أن الفنانين المشاركين هم عيد النزهان وأمجد غازي وبشار العيشة وجمعة النزهان ورمضان النزهان ورامي جراد وعبد المجيد نوفل وغسان عكل وفاتح أبو جديع وفادي فرج ومازن العاني ووليد الشاهر.

حضور كبير شاهد اللوحات المعروضة

شاهد أيضاً

الفيلم اللبناني “كفرناحوم” يقترب من “أوسكار أفضل فيلم أجنبي”

عدد المشاهدات = 307— القاهرة – وكالات بات فيلم (كفرناحوم) للمخرجة اللبنانية نادين لبكي قاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: