الرئيسية / متابعات وتقارير / إحتفال ثقافي فني بنقل السفارة الألمانية إلي الناصرة
سامي جبالي

إحتفال ثقافي فني بنقل السفارة الألمانية إلي الناصرة

= 123

كتبت – شاهيناز جمال

احتضنت مدينة الناصرة أمس السبت حفلا فنيا بعنوان “نقل السفارة الألمانية إلي مدينة الناصرة”، وهو إحتفال يمزج بين الواقع وبين العرض الساخر “ساتيرا”، فيما تضمنت الفعاليات الثقافية والفنية الأخرى التي تقام في العديد من المدن الفلسطينية الإحتجاج على نقل سفارة واشنطن إلى القدس المحتلة.

ووجه المقهى الثقافي “ليوان” الكائن في البلدة القديمة بالناصرة دعوة إلى كافة السفراء والقنصليات الأجنبية في البلاد ورام الله لحضور حفل نقل السفارة الألمانية من تل أبيب إلى الناصرة، وتم الاحتفال الثقافي في “ليوان”، بحضور شخصيات سياسية ودبلوماسية ومؤرخين من العرب والأجانب، برز من بينهم بروفيسور إيلان بابيه، بروفيسور محمود يزبك والدكتور رائف زريق.

ووفقا لمراسم الإحتفال الإستعراضي تم استقبال السفير الألماني، حيث قامت ممثلة إستعراضية بدور المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، التي قصت شريط إفتتاح السفارة في البلدة القديمة بالناصرة.وقال مدير المقهى الثقافي “ليوان” سامي جبالي: إن نقل السفارة الألمانية إلى الناصرة يأتي للتعبير عن موقف مناهض لقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وأضاف: لقد وصلنا إلى لحظة تاريخية يحق فيها لكل دولة تحديد مقر سفارتها. وكما كان للولايات المتحدة الحق في نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، لذا سنقوم بنقل السفارة الألمانية إلى الناصرة.

وتابع جبالي: “لقد اخترنا يوم السبت 17 نوفمبر 2018 كتاريخ للإحتفال بنقل السفارة، كوسيلة للإحتفال باقتراب الذكرى السنوية الثلاثين لهدم جدار برلين، وأوضح أنه تمت مشاهدة حدث هدم جدار برلين من قبل الملايين في جميع أنحاء العالم في ذهول، لافتا إلى أن ذلك خلق موجة من الفرح لإمكانيات إنهاء العداوات التاريخية وتقريب الناس من بعضهم البعض. قائلا: “لقد حان الوقت لتعزيز روح مماثلة برسالة مدوية تقول: الجدران ستسقط!”.

ممثلة فلسطينية تجسد شخصية ميركل

شاهد أيضاً

الإنتهاء من ترميم مقبرتى “بادي ان است” و”بسماتك”.. و”شنن يبو” قيد الدراسة

عدد المشاهدات = 195— كتبت: علياء الطوخي أكد غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية للترميم بمصر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: