الرئيسية / متابعات وتقارير / بين عمان وأوروبا جسور للتواصل..في مبنى اليونسكو
مبنى اليونسكو في باريس

بين عمان وأوروبا جسور للتواصل..في مبنى اليونسكو

= 183

باريس – وكالات

تنطلق غدا الإثنين في العاصمة الفرنسية باريس فعاليات ملتقى الصحافة العماني الأوروبي الأول الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية بالتعاون مع سفارة السلطنة في فرنسا ومنظمة اليونسكو.

واختارت الجمعية للنسخة الأولى من الملتقى ثيمة لفظية هي “بين عمان وأوروبا جسور للتواصل الصحفي والأدبي والفني”.

و يهدف الملتقى الذي يتضمن ندوة علمية ومعرضًا للصور إلى إقامة جسور من الحوار الهادف والبناء بين الصحفيين والإعلاميين العمانيين ونظرائهم في فرنسا وأوروبا.

وأكدت جمعية الصحفيين العمانية أنها اختارت إقامة الملتقى في باريس نظرًا لمكانة المدينة في السياق الصحفي والثقافي والفني وكذلك الإعلامي في المجموع ، وباعتبارها مركزا من المراكز الإعلامية المهمة في أوروبا، إضافة لأنها مقر المنظمة العالمية “اليونسكو”.

وتقام فعاليات الملتقى “الندوة ومعرض الصور” في مبنى منظمة اليونسكو بحضور عدد كبير من سفراء دول العالم المعتمدين لدى اليونسكو وجمع من الصحفيين العمانيين والفرنسيين والأوروبيين والعرب المقيمين في باريس، إضافة إلى عدد من رؤساء تحرير الصحف الفرنسية والعمانية وعدد من أعضاء جمعية الصحفيين العمانية ونظيرتها في فرنسا.

ويتضمن الملتقى فتح مساحات من الحوار والنقاش بين الصحفيين العمانيين والصحفيين الفرنسيين والأوروبيين حول العمل الصحفي وآليات التواصل والتفاهم بين الشرق والغرب خدمة للبشرية.

شاهد أيضاً

بعد الأمطار والسيول..تسليم 108 قطع أثرية إلي دائرة المتاحف العراقية

عدد المشاهدات = 25— كتبت – شاهيناز جمال بعد موجة الأمطار التي شهدها العراق وما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: