الرئيسية / متابعات وتقارير / ربط 1060 موقعا إلكترونيا حكوميا عبر الشبكة العمانية الموحدة

ربط 1060 موقعا إلكترونيا حكوميا عبر الشبكة العمانية الموحدة

= 150

مسقط – آماد

قال الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، أن الهيئة دشنت عددا من المراكز الوطنية المهمة ضمن البنى الأساسية الضرورية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية والمعروفة بـ “عُمان الرقمية”.

وأوضح الدكتور سالم الرزيقي أن الهيئة أنشأت الشبكة الحكومية الموحدة وهي شبكة اتصالات وطنية تعمل على رفع مستوى الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية من خلال تسهيل التواصل والتنسيق بينها، بما يضمن تقديم خدمات حكومية إلكترونية متكاملة، وربطت أكثر من 1060 موقعا إلكترونيا حكوميا لـ 70 مؤسسة حكومية وتمت لاحقا ترقية مشاريع 19 مؤسسة منها وربطها بالشبكة الحكومية عالية السرعة.

وقال “الان تلك المراكز تتمثل في المركز الوطني للبيانات الذي يحتضن بيانات 38 مؤسسة حكومية، والمركز الوطني للتصديق الإلكتروني الذي كان له دور في إنجاز أكثر من 4 ملايين معاملة باستخدام التصديق الإلكتروني منذ إنشائه في عام 2014، إضافة إلى بوابة الدفع الإلكتروني التي تم من خلالها تنفيذ 450 مليون معاملة.

وأضاف أنه تم حتى اليوم إتاحة أكثر من 780 خدمة إلكترونية مقدمة من 57 مؤسسة حكومية عبر المواقع الإلكترونية لتلك المؤسسات أو من خلال تطبيقات الهواتف الذكية منها 243 خدمة متكاملة.

وقال إن الهيئة أطلقت مشروع السحابة الحكومية التي توفر بنية أساسية مشتركة تشمل الخوادم، والشبكات، والتخزين، والتطبيقات وتحتضن حتى اليوم 55 مشروعا لـ 27 مؤسسة حكومية، مشيرا إلى أن المنصة المركزية تساهم في التكامل في تبادل البيانات بين منافذ تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية، وتم خلالها تنفيذ ما يزيد على 39 مليون معاملة.

شاهد أيضاً

الفائزون بجوائز نوبل 2018 يتسلمون جوائزهم اليوم

عدد المشاهدات = 659— تقرير – نورة البدوي يتسلّم الفائزون بجوائز نوبل لعام 2018 جوائزهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: