الرئيسية / فنون / رقم قياسي للوحة “بورتريه فنان” في صالة “كريستي” للمزادات
إقبال كبير على اقتناء اللوحة المميزة للرسام البريطانب

رقم قياسي للوحة “بورتريه فنان” في صالة “كريستي” للمزادات

= 870

نيويورك – وكالات

تمكن الرسام البريطاني ديفيد هوكني من تحقيق رقما قياسيا بلوحته “بورتريه فنان” لفنان على قيد الحياة إذ بيعت مقابل 90.3 مليون دولار في مزاد بصالة كريستي للمزادات بنيويورك، ولم يكشف الستار حتى الآن عمن ابتاع هذه اللوحة والتي كانت بحوزة جامع لوحات.

لوحة “بورتريه فنان” واحدة من الأعمال الرائدة في مجموعة “لوحات حمام السباحة” الشهيرة لهوكني. كان الرقم القياسي السابق من نصيب لوحة “بالون دوج” للفنان جيف كوونز، التي حققت 58.4 مليون دولار في 2013.

وقال ألكس روتر الرئيس المشارك للفن المعاصر وفن ما بعد الحرب في صالة كريستي في سبتمبر إن اللوحة التي رسمها هوكني وعمره الآن 80 سنة في 1972 هي “الكأس المقدسة للوحاته، من نظرة تاريخية ونظرة تسويقية”، وأشار إلى أنها تعكس المنظور الأوروبي والأمريكي لفنان عاش في كاليفورنيا المشمسة في الستينات، وعاش في كلا القارتين.

وتجسد اللوحة رجلين أحدهما يسبح تحت الماء والآخر يقف بجانب البركة وهو ينظر إلى أسفل، وكانت مستوحاة في الأصل وفقا للخلفية التي قدمتها دار كريستي، بواسطة صورتين عثر عليهما هوكني على أرضية مرسمه الخاص، واحدة لسباح في هوليوود عام 1966، والأخرى لصبي يحدق في شيء ما على الأرض.

شاهد أيضاً

أوبرا “جالاريا مسقط” تعيد فتح أبوابها من جديد

عدد المشاهدات = 20327  مسقط – آماد امتثالاً لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: