الرئيسية / متابعات وتقارير / وزير النقل والاتصالات: البنية الأساسية القوية في السلطنة تمكنها من الريادة
مطار مسقط الدولي الجديد.. تحفة فنية في قلب العاصمة

وزير النقل والاتصالات: البنية الأساسية القوية في السلطنة تمكنها من الريادة

= 119

مسقط – آماد

قال معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، أن الثامن عشر من نوفمبر هو يوم وطني مجيد ينظر اليه كل عماني بفخر واعتزاز نظرا لما تحقق للسلطنة من تقدم وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه.

وأوضح معاليه في لقاء مع إذاعة سلطنة عمان أن البنية الأساسية القوية في السلطنة تمكنها من أن تأخذ الريادة في جوانب ديدة، مشيرا إلى أن افتتاح مطار مسقط الدولي كان محل إشادة وتقدير من داخل وخارج السلطنة.

وقال، إن البنى الأساسية لها أهمية في نمو الاقتصاد، حيث سيساهم مطار مسقط الدولي في نمو قطاعات معينة كقطاع السياحة وزيادة اعداد السياح والمسافرين والقطاع اللوجستي من حيث نقل البضائع والشحن الجوي إضافة إلى قطاع الأسماك والزراعة وسرعة شحنها وتصديرها.

وأضاف معاليه، أن الطرق السريعة التي تم استحداثها في السلطنة تقوم بدور كبير في الحركة الاقتصادية عبر تسهيل حركة البضائع إضافة إلى التسهيل على المواطنين في التنقل بين المحافظات، موضحا أن وجود السلطنة ضمن العشرة الأوائل في مستوى الطرق على مستوى العالم يعد انجازا متفردا.

وبين معاليه أن قطاع الموانئ وخصوصا موانئ صحار وصلالة والدقم تعمل بمعايير عالمية وهي محط اهتمام من قبل خطوط الشحن الدولية والشركات العالمية، مبينًا أنه تم استحداث الكثير من الإجراءات لتسهيل دخول وخروج البضائع من الموانئ العمانية.

وقال معالي وزير النقل والاتصالات أن الاستراتيجية اللوجستية الوطنية هدفت الى توظيف 80 ألف شخص في القطاع اللوجستي بحلول عام 2020 ولكنه بعد توظيف أكثر من 85 ألفا في هذا القطاع الان فقد تم تغيير الهدف بحيث يتم توظيف 100 ألف شخص خلال عام 2020.

شاهد أيضاً

وفاة الفنان التشكيلي “أيوب ملنج” رائد فن النحت العماني

عدد المشاهدات = 391— مسقط – آماد نعت الأوساط الثقافية والفنية في السلطنة، الفنان التشكيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: