الرئيسية / منوعات / سياحة ومدن / 16 مبادرة لإنشاء مشاريع ذات معالم سياحية في السلطنة
ولدي شاب

16 مبادرة لإنشاء مشاريع ذات معالم سياحية في السلطنة

= 194

أميرة اللواتية

مسقط – آماد

تعمل وزارة السياحة بالتعاون مع وحدة دعم التنفيذ والمتابعة على تنفيذ مخرجات القطاع السياحي لتعزيز التنويع الاقتصادي والتي بلغت 16 مبادرة، وفق مؤشرات أداء واضحة وخطة عمل دقيقة ستعمل على تسهيل بيئة الأعمال وخدمات المستثمرين وإجراء تعديلات على القوانين المتعلقة بعقود الانتفاع تصل إلى ٩٩ عاما حسب المعايير والاشتراطات الموضوعة.

ومن أبرز نتائج هذه المبادرات، تسليم موقع “حارة البلاد” للتشغيل من قبل شركة محلية ضمن مبادرة تشجيع الاستثمار الخاص في المواقع التراثية وإضافة موقعي (حارة اليمن وحارة السيباني)، وإنشاء مشاريع متعلقة بالتحدي والمغامرات تشمل تشغيل وممارسة أنشطة سياحية مثل مشروع مغامرات مسندم ووادي شاب ووادي بني عوف.

ووضع آليات تنظيمية لقطاع سياحة المغامرات والتوقيع على اتفاقية تعاون مع حكومة نيوزيلاندا لتعزيز سبل التعاون ودراسة أنظمة الإدارة والسلامة لأنشطة التحدي والمغامرات ونقل المعرفة والتجارب من نيوزيلاندا التي تعد احدى ابرز الوجهات التي يقصدها السياح لسياحة المغامرات.

وقالت أميرة بنت اقبال بن علي اللواتية المدير العام المساعد للتخطيط والمتابعة بوزارة السياحة، ان مبادرة إنشاء مشاريع ذات معالم سياحية متفردة خرجت بها مختبرات السياحة سعيا لتعزيز جاذبية السلطنة للسياح من خلال إيجاد معالم ومناطق جذب سياحي متفردة في مناطق مختلفة من السلطنة.

 

شاهد أيضاً

رصد سلسلة لم يسبق لها مثيل من السرقات عبر الإنترنت!

عدد المشاهدات = 162— دبي – آماد تعّرضت مؤسسات مالية في شرق أوروبا إلى خسائر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: