الرئيسية / منوعات / علوم وتكنولوجيا / 4 أشياء مميزة في افتتاح النادي الفلكي والرصد بولاية السيب

4 أشياء مميزة في افتتاح النادي الفلكي والرصد بولاية السيب

= 491

مسقط – آماد

احتفل صباح اليوم الأحد بقاعة المناسبات بمدرسة كعب بن زيد بولاية السيب، بافتتاح نادي كعب بن زيد الفلكي والرصد، تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الاعلام.

وصرح سعادته قائلا: لمست في هذا النادي الفلكي والمرصد اربعة أشياء مميزة أولها وجود التخصص ، وثانيها الموهبة لدى الطلبة ، وثالثها الحماس في المعلم المتخصص في المرصد ومجموعته من الطلاب ، والرابعة وجود البيئة الحاضنة والمحفزة بالإضافة الى وجود داعمين كالشركة العمانية للغاز المسال والجمعية العمانية الفلكية والمراصد.

وأشار سعادته إلى ان هذا المرصد سيقرب الكثير من الصور الذهنية لدارسي علم الفلك الذي يدخل في كثير من تفاصيل الحياة، موكدًا بان دور وزارة الاعلام والوسائل الإعلامية المكتوبة والمقروءة والمسموعة والمرئية في هذا الجانب يتمثل في دعم وتشجيع مثل هذه المبادرات والدفع بها الى مزيد من التقدم والنجاح.

ويأتي افتتاح هذا النادي بهدف نشر الوعي الفلكي بين افراد المجتمع وايجاد بيئة فلكية تساعد الطلاب في تنمية مهاراتهم الفلكية للتواصل مع الهيئات والمؤسسات الفلكية في السلطنة للإسهام في المجالين الفلكي والعلمي ، وهى اول مبادرة لمدرسة حكومية تقام على مستوى السلطنة.

تخلل الحفل اناشيد وقصائد وطنية خاصة بالعيد الوطني الثامن والاربعين المجيد وعرض مسرحي قصير

 

شاهد أيضاً

جامعة السلطان قابوس تستضيف ندوة “تقنية بلوكتشين” الثانية

عدد المشاهدات = 261— مسقط – آماد استضافت جامعة السلطان قابوس ندوة “بلوكتشين” في نسختها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: