الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / إنطلاق “ملتقى بيت الزبير للشباب” 25 نوفمبر الجاري

إنطلاق “ملتقى بيت الزبير للشباب” 25 نوفمبر الجاري

= 290

مسقط – آماد

تدشن مؤسسة بيت الزبير الأحد المقبل 25 نوفمبر الجاري “ملتقى بيت الزبير الثاني” حيث تتضمن الجلسة الافتتاحية كلمة للمفكر المغربي الدكتور عبد السلام بنعبد العالي المتحدث الرئيسي في الملتقى.

وتأتي مشاركة المفكر المغربي في الملتقى ضمن احتفال بيت الزبير بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة الذي يصادف الخميس الثالث من شهر نوفمبر من كل عام. والملتقى الذي يستمر 3 أيام يهدف لتقريب المفاهيم المرتبطة بعمليات التفكير النقدي، والمعرفي، ومستوياته ومحدداته، وترسيم محددات صياغة المفاهيم النقدية، وتعميق قيم التفكير المعرفي، وتسليط الضوء على روافع ونواقص التفكير الموضوعي والنقدي، وإعطاء المشاركين مدخلا تأسيسيا لمصادر وأدوات ومخرجات التفكير النقدي والمعرفي، إضافة الى التعرف على آليات قراءة المشاريع الفكرية.

وأعلنت المؤسسة عن تأهل عشرة فرق تضمنت 50 طالبا من جامعة السلطان قابوس وجامعة الشرقية والجامعة العربية المفتوحة والجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا وكلية التربية بالرستاق وكلية البريمي الجامعية.

كما سيتم خلال الملتقى تقديم دورة تدريبية تخصصية في التفكير النقدي والمعرفي، والتعرف على أدوات الكتابة العلمية النقدية، والحوار مع المحاضرين والمفكرين المدعوين عن أدوات التفكير وآليات تحليل ونقد المشاريع الفكرية.

يذكر أن المؤسسة أقامت الملتقى الأول في نوفمبر 2017، وتناول موضوع الانتخابات والمجالس الاستشارية، وشارك فيه حوالي أربعين طالبا وطالبة من عدة كليات وجامعات بالسلطنة، وتأتي هذه الملتقيات ضمن فعاليات مختبر الشباب الذي ينفذ فعاليات ثقافية، تهم الشباب مثل: الجلسات الحوارية، والمنتديات الافتراضية وغيرها.

شاهد أيضاً

“مشاوير فى بلاد كتير”..تجارب ثلاثين عاما فى دهاليز أفريقيا وآسيا

عدد المشاهدات = 552— كتبت: علياء الطوخي تنظم “دار الشروق” حفل توقيع خاص لكتاب “مشاوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: