الرئيسية / متابعات وتقارير / الجامعة الذكيّة في المدينة الذكيّة”..شعار أيام الدكتوراه متعددة الاختصاصات بتونس
جامعة منوبة تونس

الجامعة الذكيّة في المدينة الذكيّة”..شعار أيام الدكتوراه متعددة الاختصاصات بتونس

= 212

تونس – آماد

تنظم جامعة منّوبة من 26 إلى 30 نوفمبر الجاري الدّورة الثانية من أيٌام الدكتوراه المتعددة الاختصاصات التّي تحمل شعار “الجامعة الذكيّة في المدينة الذكيّة”.

وتعنى النسخة الثّانية حسب بيان للجامعة من أيّام الدّكتوراه بستّة محاور بارزة وهي : “تثمين التّراث، البيئة، تطبيقات الواب، مهن صناعة الألعاب الالكترونية والترفيهية، مهن الصحّة، والفلاحة المستدامة”.

“الجامعة الذكيّة في المدينة الذكيّة”، هو شعار اختارته جامعة منّوبة للتّأكيد من جديد على سعيها نحو تكريس انفتاح الجامعة التونسية على محيطها الجهويّ والاقتصاديّ الاجتماعيّ وذلك من خلال تنظيم تظاهرة ذات أبعاد فكريّة وتطبيقيّة الهدف منها تمكين طلبة الدّكتوراه من توظيف قدراتهم في البحث العلميّ في بيئة متعدّدة الاختصاصات والمساهمة في تقديم مشاريع لفائدة الفضاء الاقتصادي والاجتماعيّ في المستويين الجهويّ والوطنيّ.

وتقدّم النسخة الثّانية من أيام الدّكتوراه للطلبة الباحثين من مختلف الاختصاصات (البيولوجيا، الاقتصاد، التوثيق، اللغات، التصميم، الملتيميديا ، وغيرها) فرصة لتثمين البحوث الجامعية وعرضها أمام جمهور من الباحثين والخبراء إضافة إلى مساعدتهم على امتلاك أدوات الحجاج والاقناع واكتساب مزيد من مهارات التواصل التّي من شأنها الرفع من سقف التحدّي في تقديم مشاريع البحث أمام جمهور متنوّع المشارب والخلفيات.

إضافة إلى تدريب الطلبة المشاركين على احترام الآجال الصارمة في تنفيذ أفكارهم والتمكّن من التكامل في فضاء من العلوم المتواشجة والمتراشحة، وتفتح جامعة منوبة من خلال تنظيم هذه التّظاهرة آفاق مهنيّة أمام طلبة الدّكتوراه من خلال تحديد تطلعاتهم المستقبليّة.

شاهد أيضاً

جدل واسع وأصداء متباينة بعد ظهور ممثل عاريا على المسرح بتونس!

عدد المشاهدات = 950— تونس – آماد ووكالات أثار ظهور ممثّل عاريا كما ولدته أمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: