الرئيسية / متابعات وتقارير / بالصور..إنطلاق ملتقى الصحافة العمانية الأوروبية بمقر اليونسكو
الإعلامية جيهان اللمكي تتحدث في الملتقى

بالصور..إنطلاق ملتقى الصحافة العمانية الأوروبية بمقر اليونسكو

= 839

باريس – وكالات

انطلق اليوم بمقر منظمة اليونسكو في العاصمة الفرنسية ـ باريس ملتقى الصحافة العمانية الأوروبية بعنوان “جسور التواصل الصحفي والأدبي والفني”.

وألقى معز شقشوق مساعد المديرة العامة اليونسكو للاتصال والمعلومات كلمة أوضح فيها أن هذا الملتقى يأتي في إطار ترسيخ التبادل الثقافي والعلاقات العمانية الفرنسية موجها الشكر نيابة عن المنظمة لجمعية الصحفيين العمانية وسفارة السلطنة على تنظيم هذا الملتقى في مقر اليونسكو والذي يلتقي في أهدافه مع أهداف المنظمة.

من جلسات الملتقي الاعلامي

وقال إن موضوع الملتقى يذكرنا بالدور الإيجابي والأساسي الذي تلعبه الثقافة والإعلام في التقريب بين الشعوب ومد جسور المحبة والسلام، حسب وكالة الأنباء العمانية.

وأضاف أن موضوع الملتقى والمعرض المصاحب يمكننا من تسليط الضوء على نقاط تبرز أهمية الوحدة الإنسانية الموجودة في الثقافات باختلافها مؤكدا على أهمية استثمار هذه الفرصة التي يتيحها هذا المؤتمر وذلك بتكريس حوار الحضارات وحرية التعبير.

وأكد أن هذا الملتقى سيكون نقطة انطلاق بين عمان وأوروبا من جهة والمنظمة من جهة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر التشجيع على التنوع الثقافي وتكريس حوار الحضارات.

من معرض الصور الفوتوغرافية

من جانبه قال الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية: “هذا الملتقى الذي يعد الأول بالنسبة للجمعية على الصعيد الخارجي ارتأت الجمعية أن يكون في هذا العام في العاصمة الفرنسية باريس بمقر اليونسكو، وأن يتزامن في ذات الوقت مع احتفالات السلطنة بعيدها الوطني الثامن والأربعين المجيد الذي نعتز به نحن العمانيين
جميعاً أيما اعتزازِ لأنه أعاد لعُمان من جديد مجدها وتاريخها العريق.

شاهد أيضاً

طلبة السلطنة يشاركون في “يوم المغترب العربي” بموسكو

عدد المشاهدات = 226— موسكو – وكالات شاركت رابطة الطلبة العمانيين بموسكو وبالتعاون مع سفارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: