الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / سلسلة “حكايات مرحة وتأملات” تصل “كوريا واليابان”!

سلسلة “حكايات مرحة وتأملات” تصل “كوريا واليابان”!

= 579

كتبت: علياء الطوخي

صدر حديثًا كتاب “كوريا واليابان”، وهو الكتاب الخامس ضمن سلسلة أدب الرحلات الشهيرة “حكايات مرحة وتأملات” للكاتب المصري والرحالة جمال عمارة.

السلسلة من أحدث ما ظهر في مجال أدب الرحلات، وهي تحكي في سرد ممتع عن رحلات الكاتب للبلاد التي زارها والتي تجاوزت 20 دولة من أجمل دول العالم, وعن الأشخاص الذين قابلهم وتحاور معهم.

أهم ما يميز السلسلة، كما يتضح من عنوانها، أنها تقدم المعلومات عن الأماكن والأشخاص بأسلوب مرح وخفة ظل واضحة، وفي نفس الوقت تمتاز بالعمق الشديد في الأفكار والتأملات المطروحة.

وجمال عمارة ليس جديدًا على عالم الكتب، فهو مؤلف لسلسلة من كتب الكمبيوتر والبرمجة، كما أنه يقود واحدة من أكبر حركات الترجمة الحديثة والتي نقلت مئات من أحدث الكتب العالمية إلى اللغة العربية.

يحكي الكتاب الجديد عن رحلة الكاتب إلى كل من كوريا واليابان والأماكن التي زارها هناك ويتحدث عن نماذج من البشر تحدَّث معهم.

ويفيد الكتاب كلَّ مَن يفكر في تجربة السفر إلى بلاد أخرى من خلال العديد من المعلومات الشيقة عن أهم المدن والمزارات السياحية في كل من كوريا واليابان

يذكر أن جمال عمارة هو مبرمج كمبيوتر، مؤلف ومترجم كتب مصري،وكاتب أدب رحلات, ولد في 1960. مشهور بكتب البرمجة, درس في جامعة عين شمس، وتخرج من كلية الآداب عام 1982، وعين معيدا فيها عام تخرجه، فهو أب لأسرة مكونة من خمسة أبناء، وبدأ تأليف كتب أدب الرحلات في عام 2015متمثلة فى سلسلة “حكايات مرحة وتأملات”، التي ظهر منها للنور خمس كتب تايلاندا وماليزيا (حكايات مرحة وتأملات), اوروبا فى 21 يوما, اندونيسيا وسريلانكا,والصين حكايات مرحة وتأملات, وأخير كوريا واليابان الذي صدر حديثا.

شاهد أيضاً

السينما الجزائرية تسجل حضورها بمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

عدد المشاهدات = 323— الجزائر – آماد احتفى مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، خلال السهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: