الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / بالصور..انطلاق أسبوع التراث الكويتي بالشارقة

بالصور..انطلاق أسبوع التراث الكويتي بالشارقة

= 196

الشارقة – آماد

استضاف مركز فعاليات التراث الثقافي “البيت الغربي” بالشارقة فعاليات أسبوع التراث الكويتي”المباركية”، وذلك ضمن برنامج “أسابيع التراث العالمي” الذي ينظمه المعهد، تحت شعار “تراث العالم في الشارقة”.

تستمر الفعاليات حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، حيث يتعرف خلالها جمهور وعشاق التراث على مختلف مكونات وعناصر التراث الكويتي، من فنون شعبية وتراثية وموسيقا وطرب أصيل.

كما تشهد الفعاليات معروضات السفن الخشبية، والإكسسوارات التراثية، وعرض أسطوانات وبشتختات، ونسج السدو، بالإضافة إلى المطبخ الكويتي والحلويات الكويتية، وعروضاً من التراث الفني الكويتي تقدمها فرقة سلطان المفتاح للفنون الشعبية والتراثية، كما سيكون عشاق التراث في المنطقة الشرقية بكلباء على موعد مع يوم التراث الكويتي على شاطئ كلباء، يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من نوفمبر الجاري.

وقال سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم ان أسبوع التراث الكويتي الذي ينظمه المعهد ضمن برنامج أسابيع التراث العالمي، فرصة للزوار والجمهور وعشاق التراث والباحثين والمختصين، للتعرف عن كثب على تراث الأشقاء الكويتيين بمختلف مكوناته وعناصره التي تتقاطع وتتشارك مع التراث العالمي والتراث العربي في الكثير من العناصر والملامح، في ظل خصوصية تميزه عن غيره.

شاهد أيضاً

بالصور..إنطلاق مهرجان “المحبة والجمال” للشعراء الشباب في “البصرة”

عدد المشاهدات = 27— كتبت – شاهيناز جمال احتضنت مدينة البصرة العراقية، فعاليات مهرجان “المحبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: