الرئيسية / فنون / حفل موسيقي في دمشق إهداء لفيروز في عيد ميلادها
فيروز

حفل موسيقي في دمشق إهداء لفيروز في عيد ميلادها

= 180

دمشق – آماد

على خشبة مسرح الزهراء بدمشق وفي حفل موسيقي مميز جاء بعنوان “يطول عمرك أم زياد”، احتفل أمس عشاق المطربة الكبيرة فيروز على طريقتهم الخاصة بعيد ميلادها ال83، أحيا الحفل فرقة نبض الموسيقية بالتعاون مع جمعية “نحنا” الثقافية وذلك بعد مضي 66 عاما على إحياء إحدى حفلاتها على خشبة هذا المسرح بمشاركة المطرب الراحل وديع الصافي.

ليس بغريب أن تحظى “الملكة” كما يسمي معظم السوريين السيدة فيروز بمكانة خاصة في قلوبهم وهم الذين عاشوا معها الزمن الجميل وحفظوا أغانيها بكل حب حتى لا تكاد تخلو صباحاتهم ومساءاتهم من الإستماع إليها وهي تحكي عن الأمومة والطفولة.. الوطن والقضية.. الأرض والسماء.. السهل والجبل.. الحزن والفرح.

وقدم أعضاء الفرقة خلال الأمسية 13 أغنية منوعة لأغلب الملحنين الذين تعاملت معهم السيدة فيروز ليتفاعل معها محبوها ولا سيما أنهم اعتادوا سماعها في مناسبات مختلفة ومنها “هدير البوسطة وليلية بترجع يا ليل وغالي الذهب وكان عنا طاحون وحنا السكران وجسر اللوزية” وللوطن كانت أغنية “نشيد سورية”.

وتميزت الأمسية التي قادها عازف البيانو الشاب مضر جمول بتقديم تحية خاصة للسيدة فيروز من خلال أداء أغنية من تأليف وألحان يزن جومر أحد أعضاء الفرقة بعنوان “يطول عمرك أم زياد” جاءت كلماتها من روح عشق السوريين للسيدة الأسطورة، إضافة لإطلاق أغنيتين جديدتين بعنوان “الدولار” تأليف منى حاج ابراهيم و”عم فكر ضل” لرامي كوسا.

السيدة فيروز التي أحبت دمشق بادلتها الشام وأهلها الحب بالحب وغنتها موالاً دمشقيا، فكانت فيروز في بيوت السوريين وبين حنايا قلوبهم “ألفة وخير وحبا مثل الثلج” في عيدها من قلب محبيها كل السلام.

جانب من الحفل

شاهد أيضاً

غدا..تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

عدد المشاهدات = 45— مسقط – آماد بتكليفٍ من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: