الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / بطلة رواية ” الفتاة والأيبود ” تبحث عن أختها المفقودة فى ظروف غامضة

بطلة رواية ” الفتاة والأيبود ” تبحث عن أختها المفقودة فى ظروف غامضة

= 840

كتبت: علياء الطوخي

صدر حديثًا عن الدار العربية للعلوم “ناشرون” الترجمة العربية لرواية “الفتاة والأيبود”، للكاتبة فالينتينا نازاروفا، ونقلها إلى العربية فؤاد مرعي.

ويقول الناشر عن الرواية: “عبر سلسلة من التتبعات البوليسية لكل ما حولها في قرية بريطانية نائية، تسافر بطلة الرواية الشابة نيكول من روسيا إلى بريطانيا، في طريقها إلى معرفة مصير أختها الكبرى جين التي اختفت في ظروف غامضة وأصبحت في عداد المفقودين.

تدور أحداث الرواية في أجواء موسيقا الروك الجديدة ومن فيها من مؤلفين وموسيقيين ومغنين ومعجبين، وعن حكاية شابين كان عليهما أن يكونا أعظم فرقة روك على سطح الأرض، لكنهما التقيا بفتاة قلبت مخططاتهما رأسًا على عقب، إنها جين ضحيتهما التي ستنتقم لها أختها أشد انتقام من دون أن يلحظها أحد، فهي بنظر الجميع مجرد معجبة متعصبة مجنونة، فتاة تحمل مشعل أغانٍ في حفل موسيقي حاشد وفي عينيها مشروع انتقام.

كما تسعى الرواية بمهارة إلى تشويق القارئ لكشف الأسرار التي تقبع في زوايا مظلمة من ماضي أبطالها. وتصوّر ببراعة كيف تمتزج الحركة اليومية للأختين عبر الزمن مع وسائل التواصل الاجتماعي وجهاز الآيبود الذي تنطلق منه الألحان التي تجمع عشاق الموسيقى وتجعله محورًا للرواية.

يذكر ان الدكتور فؤاد المرعي, سوري الجنسية, مواليد عام 1938, حاصل على دكتوراه في الآداب، اختصاص: النقد الأدبي الروسي في النصف الثاني من القرن التاسع عشر من جامعة لومانوسوف الحكومية في موسكو عام 1973
فى علم الجمال. تاريخ الأدب والنقد في الغرب, نظرية الأدب ,النقد الأدبي العربي الحديث , تاريخ الأدب العربي الحديث, الأدب المقارن.

• من مؤلفاته: المدخل إلى علم الأدب. جامعة حلب 1978, مقدمة في نظرية الأدب. دار الحداثة. بيروت 1980, المدخل إلى الآداب الأوربية. جامعة حلب 1980, الوعي الجمالي عند العرب قبل الإسلام. دار الأبجدية. دمشق 1989.

شاهد أيضاً

دار الأسد للثقافة والفنون تحتفي بالذكرى ال 123 لميلاد السينما العالمية

عدد المشاهدات = 347— كتبت – شاهيناز جمال بمناسبة إحتفالات السينما العالمية بعيد ميلادها ال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: