الرئيسية / متابعات وتقارير / حضور مميز لكشافة السلطنة في اللقاء العربي لدمج ذوي الإعاقة
من المشاركة العمانية

حضور مميز لكشافة السلطنة في اللقاء العربي لدمج ذوي الإعاقة

= 300

عمَّان – آماد

حضور مميز سجلته المديرية العامة للكشافة والمرشدات في اللقاء الكشفي العربي الأول لدمج ذوي الإعاقة بالحركة الكشفية العربية والمقام بالعاصمة الأردنية عمَّان بالتعاون مع جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية والمنظمة الكشفية العربية وذلك خلال الفترة من ٢١ والى ٢٤ من نوفمبر الجاري تحت شعار “لقاء الحسين للسلام ” بمشاركة قرابة 12 دولة عربية يمثلون الصم والمكفوفين المنضمين في الحركة الكشفية من الفئةرالعمرية 12 – 17 عاما.

يركز اللقاء على ست مجالات هي الرياضة والسلام والسلم المجتمعي ومسابقة الروبوتات وصناعة الأفلام والمهارات الكشفية والألعاب الذهنية.

كشافة السلطنة

وأكدت سمو الأميرة بسمة بنت طلال في حفل افتتاح اللقاء على أهمية دمج هذه الفئة من ذوي الإعاقة في الحركة الكشفية العربية لتنمية وتفعيل حقهم في اشراكهم بالأنشطة المختلفة وغرس مفاهيم العمل الكشفي التطوعي لديهم من خلال البرامج والفعاليات التي تناسب أعمارهم وافكارهم.

وقال الدكتور عاطف عبدالمجيد أحمد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ان المنظمة الكشفية العربية تحرص دائما على تفعيل واشراك هذه الفئة بالحركة الكشفية العربية من خلال الجمعيات الكشفية الوطنية بالدول العربية.

شاهد أيضاً

القناع الفضى المذهب..الأول من نوعه ضمن مكتشفات سقارة

عدد المشاهدات = 41— كتبت: علياء الطوخي قال الدكتور رمضان البدري رئيس البعثة الأثرية المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: