الرئيسية / منوعات / سياحة ومدن / أكثرمن نصف مليون عماني زاروا “دبي” خلال العام الجاري
دبي وجهة مفضلة للعمانيين

أكثرمن نصف مليون عماني زاروا “دبي” خلال العام الجاري

= 326

دبي – آماد

كشف خبراء عاملون في القطاع السياحي في دبي، أن الإمارة شكّلت خيار العمانيين الأول خلال عطلة العيد الوطني للسلطنة، حيث تدفقت العائلات العمانية عبر المنافذ الجوية والبرية لقضاء الإجازة في دبي، الأمر الذي أحدث نشاطاً سياحياً، وأسهم في رفع نسب الإشغال الفندقي.

وقال الخبراء إن السائح العماني يمتاز بزيادة عدد أفراد العائلة، الأمر الذي يعني مزيداً من الإنفاق في الفنادق ومراكز التسوق والمطاعم، مشيرين إلى أن الإمارات دائماً تشكل أحد أهم الخيارات السياحية للعائلات العمانية خلال الإجازات القصيرة وإجازات نهاية الأسبوع.

وتظهر إحصاءات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن عدد العمانيين الذي زاروا دبي منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أغسطس الماضي وصل إلى نحو 542 ألف زائر، ويأتي السوق العماني في المركز الخامس من حيث الأسواق المصدرة للسياح إلى دبي.

وقال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق، إن تدفق العائلات العمانية إلى دبي خلال إجازة اليوم الوطني أسهم في إحداث نشاط سياحي انعكس على نسب الإشغال الفندقي، مشيراً إلى أن المنتج السياحي الذي تقدمه الإمارة، إضافة إلى تنوع وتعدد الخيارات الفندقية والترفيهية وسهولة المواصلات، ما يعد من أهم العوامل التي تسهم في استقطاب العائلات العمانية.

وأضاف أن دبي تعد الخيار الأول للخليجيين بشكل عام خلال الإجازات القصيرة وإجازات اليوم الواحد، مشيراً إلى أن سلاسة الوصول إلى الإمارات عبر المعابر الجوية والبرية تلعب دوراً في استقطاب العمانيين.

وتابع قائلا: إن انخفاض أسعار الفنادق وتعدد الخيارات أمام السائح العماني من حيث توفر الغرف الفندقية بمختلف نجومها لهما أثر كبير في نمو أعداد السياح الخليجيين، متوقعاً أن ترتفع هذه الأعداد بشكل أكبر مع نهاية العام وبداية العام المقبل خلال موسم الإجازات.

شاهد أيضاً

جامعة السلطان قابوس تستضيف ندوة “تقنية بلوكتشين” الثانية

عدد المشاهدات = 368— مسقط – آماد استضافت جامعة السلطان قابوس ندوة “بلوكتشين” في نسختها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: