الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / الإستثمار الأمثل للتكنولوجيا في كتاب “العالم المعرفي المتوقد” لطلال أبو غزالة

الإستثمار الأمثل للتكنولوجيا في كتاب “العالم المعرفي المتوقد” لطلال أبو غزالة

= 224

كتبت – شاهيناز جمال

أصدرت شركة طلال أبوغزالة للترجمة والتوزيع والنشر كتاب “العالم المعرفي المتوقّد” لمؤلفه الدكتور طلال أبوغزاله، الذي وضع في مؤلفه الجديد خلاصة إيمانه المطلق بعالم المعرفة والتكنولوجيا الذي يقود العالم إلى مستقبل “متَّقد” كما جاء في عنوان الكتاب.

ويقدم الدكتور أبوغزالة في الكتاب الصادر باللغتين العربية والإنجليزية رؤيته في التحديات التي تواجه التعليم في مجتمع المعلومات، والقدرة على إستكشاف الطرق الجديدة للتعليم وإستنباط حلول تستند إلى معرفة جيدة للوسائل التكنولوجية والأوساط الحديثة المستخدمة في التعليم وكيفية استخدام وتصميم بيئة التعليم التفاعلي وفهم نقاط الضعف والقوة في التطبيقات التكنولوجية الحديثة وإدراك مدى قوتها وحدود نهايات قدرتها.

وحول الكتاب أكد الدكتور أبوغزالة أن قيمة التكنولوجيا الحديثة في التعليم هي قابليتها وقدرتها على الوصول إلى المتعلمين الذين حرمتهم ظروفهم الشخصية أو الإجتماعية من متابعة تعليمهم في مؤسسات التعليم التقليدي، كما أن التكنولوجيا ترفع من سوية ونوعية التعليم وتستجيب لحاجات مجتمع المعلومات.

وقدم أبوغزالة في الكتاب حلولا لمشاكل حيوية يعاني منها الشباب العربي وعلى رأسها مشكلة البطالة، والتي تعتبر في مجتمع المعلومات مشكلة نوعية وليست كمية، يعتمد فيها على رفع المستوى المعرفي والمهني للعامل، في حين أن الثورة الصناعية لم تكن تواجه المشكلة بهذه النظرة فقد خلقت سوقا واسعا للأيدي العاملة تنتقي منها ما تشاء.

ويقع الكتاب في (184) صفحة، يقدم لفئة الشباب بلغة مبسطة وأسلوب شيق، التحدي المطروح اليوم وهو النجاح في الوصول إلى الإستثمار الأمثل للتكنولوجيا بهدف الإرتفاع بنوعية التعليم وتوسيع إنتشاره.

شاهد أيضاً

بالصور..بلقيس وجميلة والسعيد والشحي في مهرجان غنائي وطني بـ”العين”

عدد المشاهدات = 447— دبي – آماد على مدار يومين من الإحتفالات، وضمن مهرجان وطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: