الرئيسية / الأناقة والجمال / أزياء / بالصور.. “شروق” التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتصميماتها

بالصور.. “شروق” التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتصميماتها

= 369

كتبت: شاهيناز محمد على

قل لا للمستحيل ولا تجعل شيئا يقف أمام حلمك فالسماء هي الحد ولتدافع عن حلمك ولا تيأس أبدا، هذا بالفعل ما قامت به شروق ابراهيم غراب مصممة الأزياء والتي قررت أن تجعل حلمها حقيقة مهما قابلت من الصعاب، وبالرغم من أن دراستها في كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية لا تمت للتصميم بصلة، ولكنها درست ما تعشقه كي تصل لأعلى المستويات، فالموهبة بدون دراسة لا تصمد على الدوام.

شروق شغوفة بمجال الفاشون والموضة منذ طفولتها، شجعها والدها وكان أكثر الناس دعما لها، وساعدها على متابعة آخر صيحات الموضة، ونمت موهبتها في الجامعة، بعد أن لقبتها صديقها بـفاشونيستا الجامعة.

4 أعوام كاملة في الجامعة، استغلتها شروق لتنمية موهبتها، وأصبحت أكثر دراية بمجال الموضة: “بعد التخرج كل صديقاتي قرروا يشتغلوا محاسبين، إلا أنا، قررت أتحدى كل الخوف اللي جوايا وابقى فاشونيستا”.

بدأت تدرس تصميم الازياء، بالرغم من صغر سنها الا ان اصرارها مكنها من تحقيق ما تريد وأن تصبح مصممة ازياء وايضا جعل الأهل يوافقون على طلبها للعمل كمصممة ازياء، وبعد اكمالها للدراسة الجامعية حصلت على عدد من الدورات التدريبة والورش وغيرها من وسائل التدريب الأخرى لتصبح أكثر احترافية وتصمد تصميماتها أمام تزايد أعداد المصممين في مصر وحول العالم.

ويعتبر تشجيع الأهل هو السبب الرئيسي لنجاح شروق في تصميم الازياء وتحقيقها لمجموعات جديدة من الملابس الممتعة والمبهجة ذات التصميم والألوان التي تنال الاعجاب، وهذا يؤكد أن التشجيع والدعم هم أفضل الوسائل التي يمكن أن تتاح للفرد كي يستطيع أن يصبح مبدعا في أي مجال من المجالات.

قالت والده شروق انها تعشق الرسم منذ الصغر وتهوى التصميم، واوضحت خالتها أنها على الدوام مثال للاشراق والأمل وتحاول دائما تشجيع الجميع وتتعطيهم روح التفاؤل الذي يفتقده البعض ولا تهتم بالاراء السلبية بل تركز دائما على الايجابيات.

واجهت شروق العديد من الصعوبات في البداية، والتي تمثلت في شراء ملابس تناسب فئتها العمرية الشابة، فقررت أن تصمم الرسومات وتنفذ هذه التصميمات وترتديها بنفسها، ثم تعرضها عبر صفحتها على “فيس بوك”، وفوجئت بترحيب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شجعوها وطالبوها بأن تكون مصممة أزياء للجميع.

سرعان ما تتحول النظرات لشروق وتصميماتها الجميع للإعجاب والانبهار، فمن يقابلها في طريقه يقف ليلتقط صورة معها ويشجعها بكلمات محفزة، بينما يسألها آخرون عن الأماكن التي تشتري منها ملابسها، وحينما توضح أنها من تصميماتها الخاصة فيتسائلون عن إمكانية تفصيل ملابس لهم.

أصبحت شروق حاليا معروفة لدى الجميع في مجالها الذي تعشقه وهذا ما لم تكن تتوقعه حينما بدأت العمل لأول مرة ولكنها تمنت أن تصبح محترفة به، أيام كثيرة تقضيها في زيارات لعالم الفاشون داخل وخارج مصر، وتسعى شروق لتقديم عروض خاصة تحوي أفكارا جديدة تناسب المجتمع العربي وتراعي جميع الأذواق وبأسعار مخفضة.

بالفعل قدمت شروق مجموعتها من الأزياء واستعانت بعارضات أزياء ولاقت المجموعة اعجاب الجميع، وقالت انها في البداية كانت مترددة ولكن بعد فترة أصرت على خوض هذه التجربة الممتعة ولم تكن متوقعة ردود الأفعال الرائعة التي وجدتها من الجميع، ولهذا قررت الاستمرار، وان لم يكن النجاح الذي حققته هو فقط المسئول عن استمرارها بل المثابرة وحب ما تعمل.

تسعى شروق لكي تصبح مصممة ازياء عالمية وقد بعث لها عدد كبير من الأشخاص برسائل تحية لما كانت تقدمه من ازياء مبهجة فكانت تشجع الجميع من اصحاب الهيئات المختلفة كي يقومون بارتداء ملابس مناسبة بألوان مختلفة وعدم التركيز على الألوان القاتمة كما تبعث صورها على مواقع التواصل الاجتماعي الأمل في نفوس الجميع وتساعدهم على حب الحياة والتوصل لما يرغبون بالرغم من أي انتقادات.

شاهد أيضاً

المصممة السعودية “هنيدة صيرفي” تستعرض مجموعة “طائر الهدهد” بالرياض

عدد المشاهدات = 610— الرياض – آماد أعلن معهد “رافلز” للتصميم في الرياض، عن استضافته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: