الرئيسية / فنون / “حلم فلوريانوبوليس” جوانب من تجارب النساء بمهرجان القاهرة السينمائي
لقطة من فيلم "حلم فلوريانوبوليس"

“حلم فلوريانوبوليس” جوانب من تجارب النساء بمهرجان القاهرة السينمائي

= 186

القاهرة – آماد

عرض مهرجان القاهرة السينمائي عصر أمس السبت الفيلم الأرجنتيني البرازيلي Florianópolis Dream “حلم فلوريانوبوليس”..وفيما يلي تقدم آماد رؤيتها للفيلم عقب مشاهدته بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية:

اسم الفيلم: Florianópolis Dream “حلم فلوريانوبوليس”
الدولة: الأرجنتين – البرازيل
مدة الفيلم: 106 دقائق
تصنيف العمل: ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
ﺗﺄﻟﻴﻒ: آنا كاتز (مؤلف)
ﺇﺧﺮاﺝ: آنا كاتز (مخرج)
طاقم العمل: مرسيدس موران، غوستافو غارزون، ماركو ريكا، أندريا بلتراو، مانويلا مارتينيز، خواكين غارزون،   كايو هوروفيتش
إنتاج: المعهد الوطني للسينما والفنون السمعية البصرية

عندما تقرر عائلة أرجنتينية القيام برحلة على الطريق من الأرجنتين إلى البرازيل على أمل إصلاح زواج يتعرض للانهيار، فإن ما يبدأ كتجربة محرجة سيتحول قريباً إلى العطلة التي تفتح كل عضو من هذه الأسرة على تجارب جديدة ومثيرة.

لدى الكاتبة والمخرجة الأرجنتينية آنا كاتز هدية لالتقاط جوانب من تجارب النساء التي نادرًا ما يتم العثور عليها في الفيلم. أحدث ما لديها هو أفضل ما لديها حتى الآن ، تتكشف كشخصية منغمسة بعنف لأسرة من الطبقة المتوسطة في عطلة. فقط تدريجيًا تكشف روايتها العرضية عن آبار عميقة من الحكمة فيما يتعلق بالشيخوخة والرغبة ومعرفة الذات والطابع الجانبي للعلاقات طويلة الأجل.

كان لوكريشيا (مرسيدس موران) وبيدرو (غوستافو غارزون) ، المحللان النفسيان متزوجان، معاً لسنوات عديدة. ومع اقتراب طفليهما من بلوغ سن الرشد ، قرر الزوجان إعادة تقييم زواجهما والتعبير عن انفصالهما نوعا ما.

تأخذ الأسرة رحلة على الطريق إلى فلوريانوبوليس ، الجزيرة البرازيلية حيث استمتعت كل من لوكريشيا وبيدرو بملاذ مثالي. إنهما يستأجران منزلاً ريفيًا من زوج وزوجة آخرين في منتصف العمر ، أيضًا ، كما يحدث ، على وشك الانقسام. بين نوبات السباحة والأكل والشرب والكاريوكي ، تظهر الفرص للبالغين والمراهقين على حد سواء للعثور على بعض ملامح الرومانسية المفقودة.. ومع اقتراب عيد ميلاد لوكريسيا ، فإن هذه الأيام المهمة تثير أسئلة أكثر عمقًا حول الأدوار التي نلعبها ، والحب الذي نشاركه ، والإمكانيات التي لا تزال توفرها الحياة.

في بعض الأحيان يذكرنا فيلم Florianópolis Dream “حلم فلوريانوبوليس” أن أخف لمسة في بعض الأحيان تعطي الشعور الأغنى. لا شيء يضطرك هنا ، وكل شيء له صدى. إن كاميرا كاتز غير مزعجة ، ولا شك أن فريقها الرائع ، ولا سيما موران ، يتمتع بسهولة تامة وشخصيات متطورة. خذ إجازة مع كاتز وفريقها ؛ ستتمتع بالترفيه والانتعاش ، وبصورة صغيرة ، تتغير.

يذكر أن مخرجة الفيلم آنا كاتز ولدت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وهي خريجة جامعة يونيفرسيداد ديل سين في تلك المدينة. هي كاتبة ومديرة وممثلة. تشمل أعمالها الإخراجية فيلم “الكراسي الموسيقية”، و “A Girl Girlfriend” ، وصديقي من الحديقة، ويعد “حلم فلوريانوبوليس” أحدث أفلامها.

شاهد أيضاً

مقلد فى “مساكين يعملون فى البحر” شاعر متمرس يقف على أرضية خصبة

عدد المشاهدات = 287— كتبت: علياء الطوخي تستضيف الورشة الأدبية بجمعية الهلال الأحمر بمدينة السويس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: