الرئيسية / فنون / دور العرض الإماراتية تستقبل الفيلم المصري “عيار ناري”

دور العرض الإماراتية تستقبل الفيلم المصري “عيار ناري”

= 169

القاهرة – آماد

استقبلت دور العرض السينمائية بالإمارات، ومنطقة الخليج العربي، العرض الأول للفيلم المصري «عيار ناري» للمخرج كريم الشناوي، وبطولة أحمد الفيشاوي، روبي، محمد ممدوح، أحمد مالك، ونخبة من نجوم الشباب.

وحقق العمل إيرادات مرتفعه في أسبوع عرضه الأول في دور العرض المصرية، بعدما لاقى ردود فعل جيدة على المستويين الجماهيري والنقدي، لمناقشته فكرة جريئة، ومختلفة عما قدم من أعمال خلال الفترة الماضية.

تدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل غامضة لشاب في مقتبل العمر، تصدم الجميع حول مفهوم الحقيقة، حيث تدور الأحداث اثناء اشتباكات لاظوغلي، بوسط القاهرة، وتصل جثث الضحايا إلى المشرحة، ومن بينها جثة علاء أبوزيد الذي يجسد شخصيته أحمد مالك، ويتولى تشريحها طبيب مدمن للكحوليات، ويعاني من مشاكل عائلية، ليثير بتقريره جدلاً وهوساً شعبياً وإعلامياً ، وتطاله الاتهامات السياسية والأخلاقية، ليبدأ بعدها رحلته بمعاونة صحفية متحمسة لإثبات صحة تقريره، حيث يتغير مفهومهما عن معنى الحقيقة واليقين وما يؤمنان به من مبادئ ومعتقدات، ويضعهما أمام معضلة أكبر تحتاج إلى إتخاذ قرار.

من جانبه، قال المخرج كريم الشناوي: عملت على اختيار الممثلين المناسبين لكل دور، مع النظر إلى مدى قدرة كل منهم على أن يضيف للشخصية، من خلال الجمع بين الممثلين أصحاب الخبرة والوجوه الجديدة.

وأضاف، أن جلساته مع الممثلين لم تكن لقراءة النص، بقدر الحديث عن كل شخصية وأبعادها وخفاياها، حتى يستطيع كل منهم استيعاب شخصيته بشكل كامل، مع التشديد على عدم التدخل في أسلوب تمثيل كل ممثل، بل منحهم الحرية لتقديم ناتج استيعابهم للشخصيات أمام الكاميرا، وهو ما أدى لنتائج ممتازة ظهرت في الصورة النهائية للفيلم.

يذكر أن هذا التعاون ليس الأول بين الشناوي، والمؤلف هيثم دبور إذ قدما أكثر من فيلم سينمائي قصير، من بينها فيلم “فردي” الذي حصد عدة جوائز من أكثر من مهرجان دولي.

شاهد أيضاً

مهرجان مكناس للمسرح..منصة فنية لتجارب عالمية احترافية

عدد المشاهدات = 207— مكناس – وكالات تحتضن العاصمة الإسماعيلية من 18 إلى 23 ديسمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: