الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / بالصور..ملتقى عمان الشعري السابع يعانق الإبداع
من حفل افتتاح المهرجان

بالصور..ملتقى عمان الشعري السابع يعانق الإبداع

= 140

المصنعة – آماد

افتتح مساء أمس الأحد ملتقى عمان الشعري السابع تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية. حيث بدأ حفل الافتتاح بكلمة ترحيبية ألقاها إبراهيم المنذري سرد خلالها مسيرة الملتقى وأهدافه طيلة الـسنوات السبع ونجاحاته على الساحة الشعرية، ثم تم الاحتفاء بالشاعر العماني يوسف الكمالي كتجربة شعرية عمانية مبدعة على الساحة العمانية، قدم خلالها مجموعة من القصائد المتنوعة.

تكريم السيد خالد بن حمد البوسعيدي

وشهدت هذه النسخة تكريم كلاً من: السيد خالد بن حمد البوسعيدي والشاعر حمود العيسري لمساهمتهما الفعالة في الجانب الشعري بالسلطنة، فيما قدمت مجموعة من الشبان والشابات رقصات شعبية متنوعة ( أوبريت ) بعنوان “قابوس” لاقت استحسان الحضور.

شعراء الأمسية الأولى

شهد اليوم الأول من الملتقى الأمسية الشعرية الأولى والتي أحياها كل من: الشاعر العماني طارش قطن، والشاعر الكويتي عبدالله علوش، والشاعر السعودي رشيد الدهمان، فيما قدم الأمسية الإعلامي والشاعر أحمد الكلباني، وتنوعت قصائد الشعراء في مناهجها وأفكارها المختلفة، والتي لاقت تفاعلا جماهيريا كبيرا من الحاضرين ليعانقوا الإبداع الشعري.

يذكر أن ملتقى عمان الشعري الذي إنطلقت دورته الأولى في عام ٢٠١١، يعد من أبرز التظاهرات الشعرية على الساحة العمانية والخليجية والعربية، ويهدف إلى تعزيز الشراكة الشعرية وتنمية المواهب الشعرية.

راعي الافتتاح والحضور

شاهد أيضاً

السينما الجزائرية تسجل حضورها بمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

عدد المشاهدات = 631— الجزائر – آماد احتفى مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، خلال السهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: