الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / تدشين مشروع “مئة كتاب وكتاب” للتعريف بالثقافة العربية بفرنسا

تدشين مشروع “مئة كتاب وكتاب” للتعريف بالثقافة العربية بفرنسا

= 199

باريس – آماد

دشنت جائزة الملك فيصل، بالتعاون مع معهد العالم العربي في باريس، مشروع “مئة كتاب وكتاب” بهدف تعزيز جهود التبادل المعرفي والتواصل مع الثقافات والحضارات المختلفة، للتعريف بالثقافة العربية.

جاء تدشين المشروع من خلال إصدار 5 كتب باللغة العربية و5 كتب باللغة الفرنسية كمرحلة أولى، وذلك في مقر معهد العالم العربي في باريس، برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل رئيس هيئة الجائزة، وتشريف من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل، ورئيس معهد العالم العربي السيد جاك لانغ.

تأتي هذه المبادرة في إطار احتفالات جائزة الملك فيصل بمناسبة مرور 40 عاماً على منحها وضمن أهدافها الرامية إلى نشر المعرفة، وتُسَلِّط الكتب الصادرة تحت مظلة هذا المشروع، الضوء على الإسهامات التي قدمها رواد الفكر والتنوير الفرنسيون للتعريف بالثقافة العربية، وكذلك ما قدمه نظراؤهم من رواد الفكر والتنوير العرب لتعريف العالم العربي بالثقافة الفرنسية.

ويقدم مشروع “مائة كتاب وكتاب” مجموعة كبيرة من الباحثين والعلماء العرب والفرنسيين، بواقع 40 شخصية فرنسية و60 شخصية عربية ممن أسهموا في التواصل وتطوير الحوار الحضاري والتفاعل بين دول ضفتي المتوسط.

شاهد أيضاً

مشاركة جزائرية مميزة في “بانوراما الفيلم القصير” بتونس

عدد المشاهدات = 173— الجزائر – آماد تنطلق الدورة الرابعة لتظاهرة “بانوراما الفيلم القصير” بتونس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: