الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / رواية “الحاجات” لأحمد الزعبلاوي..إعادة صياغة مفاهيم الحياة والحب والإنسان

رواية “الحاجات” لأحمد الزعبلاوي..إعادة صياغة مفاهيم الحياة والحب والإنسان

= 223

كتبت: علياء الطوخى

يطرح الروائي المصري أحمد صابر الزعبلاوي، رؤية مختلفة عن الحياة والوجود والعلاقات الإنسانية وتناقضات يعيشها الإنسان كل يوم في روايته “الحاجات”، ويقول الزعبلاوي في مستهل روايته “الحاجات”، إن “رواية لعبة تنتهي بما لا يتجاوز وقت بدايات مولودة بذيول جيدة”، فيما يراه أنه ملخص هذه الحياة البسيطة التي يعقدها البشر.

وأعلن الزعبلاوي في تصريحات صحفية، بدء إصدار وتوزيع الرواية قريبا بالتزامن مع انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019 الذي يعتزم الناشر أن يكون لرواية “الحاجات” حضورا قويا فيه.

وأكد الكاتب، أنه رأى ضرورة لإعادة صياغة مفاهيم عن الحياة والحب والإنسان والزمن من خلال دنيا جديدة يصنعها بنفسه من منطلق مبدأ يتبناه يتضمن أن الدنيا “شوية حاجات”، على حد قوله.

وتابع: “بمنهج غير تقليدي في كتابة الرواية من حيث الشكل والمضمون واللغة والسرد.. فلغتها متناهية السهولة، لكنها مطعونة بعمق واختلاف بمنتهى القسوة”.

يرى الكاتب أن كل ما في هذه الدنيا قابل للتغيير والتعديل، ولكل إنسان الحق في أن يختار ما يحلو له, كيف يعيش، وكيف يحب، وكيف يعمل، وحتى كيف يموت.

يُذكر أن أحمد صابر الزعبلاوي، مذيع وصحفي مصري، من مواليد عام 1980، عمل بالعديد من الإذاعات والمحطات التلفزيونية ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، وصدر له عدد من الدواوين مثل “فسخ الكائنات”، و”يبقى لكنه لم يحدث”، و”النعامة التي لا تطير كالإوز”، فضلًا عن كتاب “لودفيج فان بيتهوفن.. أن يسكن ضوء القمر قلب عاصفة.

شاهد أيضاً

“مراكب الليل”..ترصد معاناة الشباب لاصطياد حلم الهجرة والثراء!

عدد المشاهدات = 739— كتبت: علياء الطوخي ينظم قصر ثقافة مصر الجديدة، في تمام السابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: