الرئيسية / متابعات وتقارير / لجنة “الثقافة والإعلام” بمجلس الدولة تناقش تطوير الدراما العمانية

لجنة “الثقافة والإعلام” بمجلس الدولة تناقش تطوير الدراما العمانية

= 253

مسقط – آماد

استضافت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة أمس الأحد مسؤولي الجمعية العمانية للمسرح، وعددا من كتاب النص المسرحي، ومسؤولي عددٍ من الفرق المسرحية الأهلية، في إطار دراسة اللجنة حول “دور الدراما العمانية في المجتمع.. المسرح أنموذجا”.

اطّلعت اللجنة في اجتماعها الثاني لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة برئاسة المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي رئيس اللجنة،على واقع المسرح العماني بكل جوانبه، والصعوبات التي يواجهها، والمعوقات التي تحد من حراكه وتطوره بشكل عام واقتراح الحلول الملائمة لتجاوزها.

وتعرفت اللجنة خلال الاجتماع على دور المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية وخاصة التعليمية في دعم ورفد المسرح العماني بالكوادر الفنية المتخصصة في مجال الدراما والإنتاج الدرامي، واقتراح سبل تنشيط الحراك المسرحي وتعظيم ناتجه ومردوده.

وناقشت اللجنة مع مسؤولي الجمعية العمانية للمسرح دور الجمعية في تطوير المسرح وعلاقتها بالفرق المسرحية، وتقييمها للمسرح العماني.

كما ناقشت اللجنة مع كتاب النص المسرحي المعوقات التي تواجه كتابة النص المسرحي العماني الجيد، وتقييم مسيرة المسرح، بالإضافة إلى موسمية نصوص المسرح والدراما العمانية.

وتطرقت اللجنة خلال استضافتها للفرق المسرحية الأهلية إلى مناقشة سبل تنشيط وتعزيز العمل المسرحي في السلطنة، والصعوبات والمعوقات التي تواجه الفرق المسرحية لتطوير المسرح العماني من حيث التشريعات ، وتعدد الفرق ، وقلة المسارح والعروض، ومدى تأثير القبول في قسم المسرح بكلية الآداب بجامعة السلطان قابوس على مسيرة المسرح.

شاهد أيضاً

افتتاح معرض “عمان في الخرائط التاريخية والعالمية” في مسقط

عدد المشاهدات = 204— مسقط – آماد افتتح مساء أمس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، معرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: