الرئيسية / منوعات / سياحة ومدن / 10 أيام من الترفيه والتراث في ملتقى شمال الشرقية

10 أيام من الترفيه والتراث في ملتقى شمال الشرقية

= 580

مسقط – آماد

تسعى محافظة شمال الشرقية بدءا من الأربعاء المقبل ولمدة عشرة أيام للترويج لأبرز مقوماتها السياحية عندما تدشن “ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي” الذي سيشهد توافد الآلاف من السياح من مختلف محافظات السلطنة ومن دول مجلس التعاون الخليجي في مهرجان هو الثاني من نوعه ويعقد تحت شعار ” تنمية سياحية”.

يتضمن حفل افتتاح الملتقى الذي سيقام بحديقة ولاية بدية العامة في السادسة مساء تحت رعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة عرضا فنيا يشمل العديد من الفقرات الوطنية ويعد إضافة متميزة وجديدة للملتقى، وافتتاح القرية التراثية التي تحتوي على نماذج من مفردات التراث العماني الأصيل.

ومعروضات تجسد الموروثات التقليدية والصناعات الحرفية وما يعبر عن تواصل الأجيال حيث تشكل القرية نموذجا فريدا لأنشطة السكان التجارية والاقتصادية والاجتماعية.

كما تشمل فعاليات الملتقى الذي يستمر حتى السابع من ديسمبر المقبل عروضًا وسباقات للهجن والخيل العربية الأصيلة وعروضا للسيارات في التلال الرملية ويستعرض فريق رياضي بعض المهارات الرياضية وفريق لاستكشاف الكهوف إلى جانب مشاركة قافلة عمان السياحية للطيران الشراعي وعروض متنوعة للفرق الكشفية وأمسيات للمواهب الشبابية.

شاهد أيضاً

صباحكم أجمل على قمة “جبل جرزيم”

عدد المشاهدات = 6540— بقلم وعدسة: زياد جيوسي ما أن خرجت من ياصيد ومن متحف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: