الرئيسية / فنون / 6 تشكيليين عمانيين في معرض “تجليات بصرية 2” ببيت الزبير

6 تشكيليين عمانيين في معرض “تجليات بصرية 2” ببيت الزبير

= 222

مسقط – آماد

يختتم الخميس المقبل 29 نوفمبر الجاري المعرض التشكيلي “تجليات بصرية2″، والذي يضم 33 عملا فنيا لستة فنانين عمانيين بارزين هم حسين عبيد وسليم سخي وموسى عمر وإدريس الهوتي ورشيد عبدالرحمن ومحمد مهدي عارضين في أعمالهم مجموعة من الحوارات الجمالية والفنية.

ويمكن للزائر أن يقرأ ويتلمس من خلال لوحات المعرض في تجارب الفنانين الكثير من المحمولات الثقافية والفنية، ولغتها الاختزالية المرسومة على الجدران وعلاقات تركيبية خرجت مع المؤثرات التقنية لتكشف لنا عن المعطيات الجمالية الكامنة على الجدران وتلك التفاصيل الكتابية غير المقروءة.

بالإضافة الى لوحات يمكن من خلالها قراءة الواقع عبر تلك الإيقاعات البصرية المنطبعة على البيئة الصحراوية وجماليات كثبانها الممتدة عبر الأفق، وأخرى لها رؤية رمزية حافلة بالشجن والحنين للموروث الشعبي وتفاصيله الجمالية، وأخرى تحمل التجارب الفنية الزاخرة بأشكال مثيرة للجدل والسؤال.

إلى جانب البنائيات الذاهبة مع النزوع الشخصي للتجريب في رسم حوارات تستقيم عليها مجموعة من الأفكار والمقترحات البصرية، وتجارب حروفية متمازجة مع الحساسيات الفنية والدلالات اللغوية والبصرية، بها العديد من المفارقات والتداخلات اللونية التي تنم عن حسية إبداعية لا يمكن فك معانيها دون الوقوف عليها عن قرب.

شاهد أيضاً

مقلد فى “مساكين يعملون فى البحر” شاعر متمرس يقف على أرضية خصبة

عدد المشاهدات = 281— كتبت: علياء الطوخي تستضيف الورشة الأدبية بجمعية الهلال الأحمر بمدينة السويس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: