الرئيسية / فنون / “العمانية للسينما” تضع اللمسات الأخيرة لانطلاق مهرجان القدس السينمائي الدولي
المخرج محمد الكندي وقاسم السليمي ومتابعة استعدادات المهرجان

“العمانية للسينما” تضع اللمسات الأخيرة لانطلاق مهرجان القدس السينمائي الدولي

= 219

مسقط – آماد

قال المخرج محمد الكندي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما، أن السلطنة ممثلة بالجمعية العمانية للسينما تشارك مع دول الوطن العربي في افتتاح مهرجان القدس السينمائي بنسخته الثالثة 2018 ، وذلك يوم الخميس 29 نوفمبر الجاري، ويستمر لغاية 6 ديسمبر، حيث سيتم بمقر الجمعية العمانية للسينما عرض فيلم “3000 ليلة” للمخرجة مي المصري، وهو الفيلم الذي سوف يتم عرضه في حفل الافتتاح والذي يتزامن عرضه كذلك بنفس التوقيت في عدد من الدول العربية والاجنبية.

ويمثل السلطنة في المهرجان الفيلم الوثائقي (مدن التراب) للمخرج المغربي داوود أولاد السيد والذي أنتجته الجمعية العمانية للسينما هذا العام، وذلك من ضمن 47 فيلما اختارتها لجنة المشاهدة بالمهرجان من 14 دولة، وهي ( مصر، تونس، المغرب، الجزائر، ليبيا، العراق، السودان، فرنسا، بوركينافاسو، بلغاريا، الولايات المتحدة، سلطنة عمان، سوريا، والهند).

وسوف تتنوع المشاركات في المهرجان بين الأفلام الوثائقية والروائية.

من جانبه، ثمن الدكتور عزالدين شلح رئيس مهرجان القدس السينمائي الدولي الجمعية العمانية للسينما على دورها في المشاركة في انطلاق الدورة الثالثة للمهرجان ممثلة برئيس مجلس الادارة ورئيس مهرجان مسقط السينمائي الدولي المخرج محمد الكندي، والذي لم يدخر جهدا في مناصرة مهرجان القدس السينمائي الدولي.

وأكد “شلح” أن الجمعية العمانية للسينما سيكون لها موعد لانطلاق الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي الدولي بالتزامن مع فلسطين.

شاهد أيضاً

“القاتل الأشقر” رواية جديدة لطارق بكاري يستجلي فيها السرد بالخيال

عدد المشاهدات = 204— المغرب – آماد صدرت للروائي المغربي الشاب طارق بكاري، مؤخرا، رواية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: