الرئيسية / فنون / “القاهرة السينمائي” يناقش: لماذا لم تنجح الأفلام المستقلة في الوصول للجماهير؟
من الندوة

“القاهرة السينمائي” يناقش: لماذا لم تنجح الأفلام المستقلة في الوصول للجماهير؟

= 180

القاهرة – آماد

شهدت أحداث اليوم السابع من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أمس الاثنين 26 نوفمبر، العديد من الفعاليات، بدأت بمحاضرة بعنوان “الدور الإبداعي للمنتج.. حتى في التمويل والموازنة” وقدمتها روشاناك بيهيشت نيدجاد بفندق سميراميس انتركونتيننتال.

وطرحت الخبيرة روشاناك في البداية سؤال حول من هو المنتج هل هو رجل تموين؟ هل حامي حمي الفن؟ بالتأكيد لا، فالمنتج ينبغي أن يحصل ايضا على المال فهو لديه ادارة المكتب الخاص به ويحتاج لأجهزة وهو في النهاية ليس في هوليود وأن المنتج يجب عليه ان يبدأ بتنظيم عمله حتى يصل تحقيق هدفه المنشود.

وأجابت روشاناك عن قضية الأفلام المستقلة وسبب عدم نجاحها في الوصول للجماهير، فقالت أستطيع أن أعلن بشكل حاسم أن كافة المنتجين عندهم عشرات من وجهات النظر، لذلك لا يمكن تحديد وجهة النظر السائدة، وبالتأكيد إذا نظرنا للمشكلة بعيدا عن المنتج، ونظرنا كذلك لمصر من ناحية بيع التذاكر فهي مختلفة عن باقي الدولة العربية والشرق الأوسطية، لكن وصول تلك الأفلام للمشاهدين ينبغي وضع سياق للفيلم يعرفه المشاهد من أجل أن ننجح في إيصال المحتوى له ومن هنا نجذب قطاعات أكبر من هؤلاء ويصل الفيلم لهدفه.

وفيما يخص دور المنتج العربي أكدت عضو أكاديمية الفيلم الألماني أن المنتجون العرب تركوا الأسرة والطفل للسينما والدراما الأمريكية فلم يقدموا قصة للأطفال أو فكرة جذابة تجعلهم يتلفون حول منتجهم، وباستثناء بعض الأعمال المدبلجة التركية والروسية التي أيضا بدأت تصل إلى الأسرة والطفل العربي وأصبح لها تواجد بشكل ما، في وقت مازال المنتجون العرب لم يقدموا ما يلفت نظر أسرهم على الرغم من أن لديهم أطفال ويعرفوا ما يهتمون به ويجعلوه في أولوياتهم.

 

جانب من الحضور

شاهد أيضاً

الفيلم اللبناني “كفرناحوم” يقترب من “أوسكار أفضل فيلم أجنبي”

عدد المشاهدات = 304— القاهرة – وكالات بات فيلم (كفرناحوم) للمخرجة اللبنانية نادين لبكي قاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: