الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار الطفل / اليونيسف: سلطنة عُمان أول دولة بالشرق الأوسط ترسم خريطة لرفاهية الأطفال

اليونيسف: سلطنة عُمان أول دولة بالشرق الأوسط ترسم خريطة لرفاهية الأطفال

= 421

مسقط – آماد

قالت “لنا الوريكات” ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بالسلطنة، أن سلطنة عمان أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تقوم برسم خريطة لرفاهية وتمكين الأطفال من خلال تطويرها لمؤشرات مركبة للاستخدام الخاص بها”.

وأضافت ممثلة (اليونيسف) بالسلطنة: إن المنهجية المستخدمة في تحديد التباينات المحلية داخل السلطنة ساهمت بتدخلات أكثر استهدافًا لنتائج أفضل للأطفال في جميع أنحاء السلطنة. وعلى المستوى العالمي من الواضح أن سلطنة عمان شهدت إنجازات مهمة في رفاه الأطفال، وتفوقت على كثير من الدول ذات الدخل المرتفع.

وأصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” بالتعاون مع المركز الوطني للإحصاء والمعلومات تقرير “مؤشر رفاهية وتمكين الطفل “(CWEI) الذي يقيم حياة الأطفال ورفاههم وتمكينهم في سلطنة عمان وذلك على مستوى محافظات السلطنة وأيضا بالمقارنة مع الدول الأخرى.

وتؤكد مراجعة وتحليل مؤشرات رفاهية وتمكين الطفل بالسلطنة عند مقارنتها بالدول الأخرى أن معظم مؤشرات السلطنة في المجالات الخمسة والمؤشر النهائي مرتفعة. حيث سجلت السلطنة أعلى مستوياتها (82.08 من أصل 100) مع تصنيف 23 من 94 دولة لديها بيانات حول 16 مؤشرا وبحسب المحافظات سجلت محافظتا مسقط ومسندم الأداء الأعلى في المؤشر.

وقال الدكتور خليفة بن عبد الله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات “السلطنة هي من بين أعلى 10 دول في العالم في توفير التغطية الصحية الشاملة بشكل مجاني للمواطنين. وبالرغم من أن السلطنة يأتي ترتيبها خلف 38 دولة مرتفعة الدخل وخلف 59 دولة في الاستهلاك، إلا أن مواطنيها يتمتعون بمستوى عال من الحماية والرعاية الصحية أكثر من مواطني العديد من تلك الدول مرتفعة الدخل”.

شاهد أيضاً

اليوم..إنطلاق ملتقى “طفولتي: ألعب، أتعلم، أستكشف” في ثلاث محافظات

عدد المشاهدات = 928— مسقط – آماد يُنظِّم النادي الثقافي يومي 3 و 4 ديسمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: